الخميس 20 يونيو 2024

افتتاح وحدتي الأطفال المبتسرين والعناية المركزة بمستشفى قنا الجامعي

أخبار13-8-2018 | 19:03

افتتح رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور عباس منصور، وحدة الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة، ووحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى قنا الجامعي، بعد الانتهاء من أعمال التطوير بتبرع من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بقيمة 3 ملايين جنيه، مشيدا بالشراكة المثمرة مع المؤسسات البنكية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية.


وأكد رئيس الجامعة - خلال الافتتاح - أهمية تطوير وتأهيل العنصر البشري ليتماشى مع عمليات التطوير الجارية على مستوى الإنشاءات أو التجهيزات، والعمل على افتتاح العديد من المستشفيات الجامعية المتخصصة خلال الفترة القادمة، موجها الشكر لمؤسسة "بنك مصر لتنمية المجتمع" على هذا الدعم والذي سيحقق فارقا كبيرا لدى المواطن العادي بإقليم جنوب الصعيد ويخفف عنه معاناة البحث عن تلك الخدمة الطبية المكلفة.


وأوضح الدكتور أحمد العبد، رئيس قسم الأطفال بطب قنا والمستشفى الجامعي، أن عملية التطوير تضمنت زيادة عدد الحضانات بوحدة الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة إلى 25 حضانة، كما تم التوسع في الأجهزة الملحقة كأجهزة التنفس الصناعي والأشعة المتنقلة والكبسولات.


وأشار إلى أن التوسع في وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى قنا الجامعي شمل إضافة 6 أسرة جديدة إلى عدد 4 أسرة عاملة بالفعل بإجمالي 10 أسرة وعدد 4 أجهزة تنفس صناعي.


من جانبه، أكد حسني حسيب خليل مدير بنك مصر فرع قنا، أن ريادة بنك مصر في الخدمة المجتمعية تأتي من رؤية البنك بضرورة النهوض بالمجتمع في شتى المجالات، حيث قامت مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع خلال الفترة الماضية بإنشاء العديد من الوحدات الطبية بمراكز وقرى الصعيد للمساهمة في عملية التطوير بتلك المنطقة، مشيداً بالشراكة مع كلية الطب جامعة جنوب الوادي لما بها من كوادر طبية وخبراء في مختلف التخصصات الطبية.