الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الأسكندرية يكلف بتجهيز ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك وتوفير كافة الخدمات

14-8-2018 | 13:05

 كلف محافظ الأسكندرية محمد سلطان مسئولي مديرية الأوقاف بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق بالاهتمام بالمساجد والساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك في أنحاء الثغر، وتوفير كافة الخدمات بها لاستقبال المصلين.

وشدد المحافظ - في بيان، اليوم الثلاثاء - على رؤساء الأحياء بضرورة المتابعة المستمرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لرصد أي حالات بناء مخالف وإزالتها والتحفظ على معدات ومواد البناء لمنع المستغلين للعطلات الرسمية .. مكلفا مسئولي التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وشن حملات تموينية مكثفة عليها بالتنسيق مع الجهات المختصة لمنع استغلال المواطنين، والتفتيش على المحلات للتأكد من سلامة اللحوم الحية والمجمدة ومطابقتها للمواصفات .

ووجه المحافظ مسئولي المرور والنقل العام والمواقف بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة وتنفيذ حملات مستمرة لضبط المخالفين وتوفير أتوبيسات إضافية لاستيعاب الحركة للزائرين .. لافتا إلى ضرورة المرور على الشواطئ خاصة المجانية وحل أي مشكلة قد تواجه المواطنين والمصطافين، وتوقيع الغرامات الفورية على كافة المخالفين، والتنسيق مع الأحياء لمراجعة موقف المناطق الأثرية الجاذبة للمواطنين خلال العيد، ومراجعة موقف التأمين " فرق الإنقاذ والغطاسين وغيرها" والتأكد من جاهزيتهم للتدخل في حالات الغرق.