الثلاثاء 14 مايو 2024

استطلاع للرأي: ثلثا الأمريكيين يرغبون في إنهاء تحقيق مولر قبل الانتخابات النصفية

14-8-2018 | 18:27

كشف أحدث استطلاع للرأي أجرته مؤخرا شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن غالبية الشعب الأمريكي يرغب في إنهاء التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر حول تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية قبل الانتخابات النصفية في نوفمبر المقبل.


وأوضح الاستطلاع -الذي نشرته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية اليوم الثلاثاء - أن أغلبية الجمهوريين والديمقراطيين والمستقلين يرون أهمية أن ينشر مولر تقريره بشأن مزاعم تواصل حملة ترامب مع موسكو قبل بداية التصويت في الانتخابات النصفية.


وأظهر الاستطلاع أن النسبة الأقل بين الديمقراطيين إذ تبلغ نسبة الذين يفضلون إنهاء التحقيق قبل الانتخابات 57 بالمائة فقط لأنهم يفضلون أن يأخذ مولر كل ما يحتاجه من الوقت لإنهاء التحقيق.


أما بالنسبة للحزبين الآخرين فتبلغ نسبة الراغبين في إنهاء التحقيق قبل الانتخابات النصفية 72 بالمائة للجمهوريين و69 بالمائة للمستقلين.


وبشكل عام تبلغ نسبة الأمريكيين الذين يفضلون إنهاء التحقيق قبل الانتخابات النصفية 66 بالمائة، وارتفعت نسبة التأييد لمولر في الاستطلاع إلى 47 بالمائة وهي أعلى من نسبة ترامب في نفس الاستطلاع.


ويقول معظم الأمريكيين إنهم لا يوافقون على الطريقة التي رد بها ترامب على التحقيق، إذ بلغت نسبة معارضة جهوده 55 بالمائة بينما بلغت نسبة المؤيدين لرده 34 بالمائة.


كما يقول 7 من كل 10 أمريكيين إنه يتعين على ترامب أن يدلي بشهادته لمولر وفريقه إذا طُلب منه ذلك، كما يؤكد 3 من كل 10 الأهمية القصوى لتحقيق مولر في تصويتهم في الانتخابات النصفية.


ويعتقد 56 بالمائة من الأشخاص الذين خضعوا للاستطلاع أن ترامب حاول بالفعل التدخل في التحقيق.


يُشار إلى أن الاستطلاع اُجري على 1002 مواطن أمريكي في الفترة من 9 إلى 12 أغسطس الحالي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air