السبت 6 يوليو 2024

بدء تشغيل سوق الزاوية الحضاري بمناسبة عيد الأضحى

أخبار15-8-2018 | 19:51

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، بدء التشغيل التجريبي للسوق النموذجي الحضاري الجديد بالزاوية الحمراء، وذلك لإتاحة وتوفير كافة احتياجات المواطنين من المستلزمات الضرورية بسهولة ويسر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم - أن نهج واستراتيجية محافظة القاهرة متواصلة في تنفيذ وإقامة عدد من الأسواق الحضارية في مختلف الأحياء والتي تم التوسع فيها خلال الأعوام الماضية كبديل عن الأسواق العشوائية والقضاء على بؤر الباعة الجائلين بهدف السيطرة على الأسعار ومحاربة ارتفاعها ومواجهة جشع التجار.

بدوره، قال اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية إن هذا السوق يعد نقلة جديدة في عالم الأسواق الحضارية الجديدة بالمحافظة، وهو أول سوق يعمل بالطاقة الشمسية ويضم 3 طوابق بها 390 باكية، مصممة من المعدن وليست من الأخشاب بالإضافة لاتساع مساحتها ومزودة بنظام إطفاء إلكتروني.

وأوضح عبدالتواب أنه تم توزيع جميع الباكيات بنظام القرعة على الباعة الجائلين كبديل عن أماكن التكدس والازدحام بوسط البلد، مناشدا الباعة والتجار بسرعة مزاولة أنشطتهم في السوق الجديد، ومحذرا من التقاعس في فرش الباكيات خلال فترة التشغيل التجريبي.