الأربعاء 8 مايو 2024

وصول جميع حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي السعودية

أخبار15-8-2018 | 20:03

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، أن جميع الحجاج التابعين للجمعيات الأهلية قد وصلوا إلى الأراضي السعودية، استعداداً لأداء فريضة الحج، حيث يبلغ إجمالي عدد الحجاج ١٢٤٤٥ حاجًّا منهم ١١٦٥٤ حاجًّا بمكة المكرمة، و٧٩١ بالمدينة المنورة.

وتابعت والي بأن الحالة الصحية لحجاج الجمعيات الأهلية جيدة، حيث لم تسجل البعثة سوى حالة وفاة واحدة منذ بدء وصول الحجاج إلى الأراضي السعودية، وهي لحاج من محافظة الغربية، بالإضافة إلى وجود حالة واحدة فقط محتجزة بأحد المستشفيات لحاج من محافظة المنيا يعاني أزمة قلبية ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة له.

وعلى صعيد آخر، صرَّحت والي بأنه تم اليوم تشكيل لجنة من بعثة وزارة التضامن الاجتماعي والمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، لاستلام ومعاينة مخيمات الحجيج بعرفات ومنى، لتوزيعها على المحافظات.

وأكد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتسيير الحج والعمرة ورئيس البعثة الرسمية لحج التضامن، أن جميع المخيمات مكيفة ومزودة بمراوح مع تأكيد توفير مواقف لسيارات نقل الحجيج لعرفات بجوار المخيمات.

وأضاف عبد الموجود أنه تم تشكيل لجنة لاستلام باصات تصعيد الحجاج إلى عرفات، وعمل خطة تصعيد كل فندق، والتي ستبدأ يوم الأحد القادم، وتوفير عدد ١٢ باصًا احتياطيًّا لمواجهة أي أعطال للباصات خلال تصعيد الحجيج لعرفات، بالإضافة إلى توفير ورشتين متنقلتين لمتابعة أي أعطال للباصات.

جدير بالذكر أن بعثة الوزارة تتلقى مقترحات وشكاوى الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة على مدى ٢٤ ساعة يوميا مع اتخاذ كل الإجراءات لتذليل أية عقبات تواجه الحجاج علما بأن رقم البعثة هو (00966563593425).

    Egypt Air