الأربعاء 5 يونيو 2024

بالصور.. وزير النقل يلتقي السفير الهندي لبحث التعاون في مجالات النقل

أخبار16-8-2018 | 12:38

استقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل، السفير الهندي بالقاهرة راهول كوليشيرايث، اليوم الخميس، لبحث سبل دعم علاقات التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة، وبحث الموقف التنفيذي للمشروعات القائمة بين الجانبين، وحضر اللقاء الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل، والسفير محمود علام مستشار الوزارة للتعاون الدولي، والدكتور محمد علي مستشار الوزارة للوجستيات. 

واستعرض وزير النقل عددًا من المشروعات التي تنفذها الوزارة في مختلف القطاعات، والفرص الاستثمارية المتاحة بها، حيث أبدى الجانب الهندي اهتمامه بالاستثمار في مجال المواني البرية والجافة في مصر.

وأوضح وزير النقل أن هناك خطة متكاملة يتم تنفيذها حاليا بمصر، لإنشاء عدد من المناطق اللوجيستية، والمواني الجافة التي سيتم طرحها للاستثمار مثل المواني الجافة في العاشر من رمضان، وبرج العرب، وبني سويف.

واستعرض الجانبان التعاون القائم في مجال السكك الحديدية المتمثلة في تنفيذ شركة كيرنكس الهندية، لتطوير 136 مزلقان سكة حديد بنظام التحكم الأوتوماتيك، حيث أشار وزير النقل إلى ضرورة ضغط وتكثيف الأعمال للانتهاء من هذا المشروع المهم الذي يسهم في زيادة عوامل السلامة والأمان بالسكك الحديدية.

وتطرقت المباحثات إلى التعاون بين الجانبين في مجال التدريب وتبادل الخبرات والدعم الفني، حيث تنظم الحكومة الهندية لعام 2018/2019 برامج تدريبية لتنمية مهارات الكوادر بالحكومة المصرية في المجالات المختلفة، ومنها  قطاع النقل، وذلك في إطار البرنامج الهندي للتعاون الفني والاقتصادي "ITEC" الذي يطرح بشكل سنوي التعاون في الدورات تدريبية المقدمة من الحكومة الهندية للتعاون بالقطاع الحكومي، التي يتم انعقادها بالهند في إطار برنامج قمة منتدى الهند وإفريقيا "IAFS"، وكذلك التعاون بين الجانبين في مجال البنية التحتية، وتبادل التكنولوجيا المستخدمة في قطاع النقل. 

وفي ختام الاجتماع اتفق الطرفان على زيارة وفد من الشركات الهندية لمصر، للتباحث حول الفرص الاستثمارية المتاحة في كل قطاعات النقل بمصر.