الجمعة 17 مايو 2024

رئيس بعثة الحج الرسمية يعلن نجاح النصف الأول من موسم الحج هذا العام

أخبار16-8-2018 | 15:59

أعلن المستشار عمر مروان رئيس بعثة الحج الرسمية، نجاح النصف الأول من موسم الحج هذا العام، معربا عن أمله في نجاح النصف الثاني بالشكل المطلوب.

وقال مروان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس بمقر البعثة الرسمية بمكة المكرمة، إنه لم يتم رصد أية مشكلات كبيرة واجهت الحجاج هذا العام باستثناء بعض السلبيات القليلة والمعتادة مثل تأخير بعض حجاج السياحة وحالات "فقد" لبعض الحجاج، ولكن تم التوصل إليهم بشكل سريع وإيصالهم إلى أماكن إقامتهم.

وأضاف رئيس بعثة الحج الرسمية أنه عقد اجتماعا اليوم مع رؤساء بعثات الحج، لاستعراض الإيجابيات وبحث السلبيات لمنع تكرارها، مشيدا بوزارة الطيران المدني، حيث تمكنت من إحداث طفرة ملحوظة في نقل الحجاج، فلا يوجد تأخر في المواعيد أو تأجيل للرحلات، ولَم يكن هناك ازدحام بصالات المغادرة كما كان يحدث من قبل.

ونوه رئيس بعثة الحج بأنه تم استعراض مع رؤساء البعثات خطة التفويج إلى منى وعرفات في ظل ارتفاع درجات الحرارة ومحدودية المساحة.

وفي السياق ذاته، أشاد مروان بدور البعثة الطبية التابعة لوزارة الصحة، مشيرا إلى أن أعداد المترددين على البعثة الطبية من الحجاج بلغت 44 ألف حالة، ويتم صرف الدواء إليهم بشكل مجاني لكل الحجاج، وذلك في إطار دعم الدولة للحجاج من الناحية الصحية في الكشف وصرف الدواء والمتابعة داخل الغرف في بعض الأحيان.