الخميس 20 يونيو 2024

بالفيديو.. توضيح محافظ سوهاج لأزمة اشتباكات قرية الصوامعة

21-3-2017 | 22:42

استنكر محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم، إطلاق النار والاشتباكات التى شهدتها قرية الصوامعة شرق، مساء اليوم، لمنع استكمال مد خط مشروع الصرف الصحى بالمحافظة، متهما من وصفها بـ"الفئة الضالة" بافتعال الأزمة، ونفى دخول الشرطة فى مشاحنات مع الأهالى.

وأوضح عبدالمنعم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، فى برنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، لافتا إلى أن مجموعة من عقلاء عائلات القرية توجهت إلى المحافظة طالبين الجلوس مع المسئولين، ووافق على عقد اجتماع معهم بحضور عدد من النواب لإنهاء الخلاف.

وأضاف: "هناك مشروع قومى لمد خط مشروع الصرف الصحى فى القرية، بتكلفة 250 مليون جنيه، وصدر قرار من الحاكم العسكرى فى عام 2012 بتخصيص 32 فدانا له، والصعيد فى حاجة الصعيد إلى مثل هذه المشروعات"، مؤكدا أنه لا رجعة فى تنفيذه.

وتابع:  "كلما يذهب أحد لتنفيذ المشروع يتم الاعتداء عليه، وتحدثنا مع الأهالى والنواب ومسئولى الوحدة المحلية، وبالفعل بدأت الهيئة القومية بالنزول إلى موقع العمل صباح أمس لبدء التنفيذ فى حضور الشرطة، إلا أننا فوجئنا بأشخاص يلقون الحجارة على سيارات المشروع، فتدخلت قوات الأمن وألقت القبض على 18 منهم، وبعد انصراف الشرطة فوجئنا بهذا المقطع المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى".