الأحد 30 يونيو 2024

بالصور.. ننشر جولة مدير مباحث التموين على السلاسل التجارية لتخفيض الأسعار

تحقيقات18-8-2018 | 13:07

أطلقت وزارة الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مبادرة "كلنا واحد" لتخفيض الأسعار، حيث تم الاتفاق مع أصحاب سلاسل تجارية كبرى بتخفيض الأسعار بنِسَب وصلت لـ 30 %. وجاءت المبادرة بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خاصة البسطاء.


جولة مدير التموين

وفي هذا الإطار حرص اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين على تفقد السلاسل التجارية التي أعلنت تخفيض الأسعار استجابة لمبادرة وزارة الداخلية وللاطمئنان على تنفيذ الوعود وبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

 

 تصريحات مدير التموين

وأضاف مساعد وزير الداخلية، على هامش تفقده لمجموعة من السلاسل التجارية: الهدف من المبادرة تخفيف العبء عن كاهل المواطن، قائلًا: نختار أفضل السلع لإدخالها ضمن المبادرة، وعقدنا اجتماعات عديدة مع كبار التجار لهذا الأمر، أثمرت عن تخفيض الأسعار بنحو 30% واتفقت إحدى شركات الزيوت معنا على بيعها بدون هامش ربح.


 المبادرة موجودة ومستمرة لمدة شهر

وأشار مدير شرطة التموين، إلى أن المبادرة موجودة بجميع فروع السلاسل على مستوى الجمهورية ومستمرة لمدة شهر وسيتم مدها بعد ذلك، وهناك تعاون مشترك مع منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية. 

وأكد مدير شرطة التموين أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه شركة أمان بتوفير الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة، قائلا: "نهدف لإجبار التجار الجشعين على تخفيض الأسعار، عندما يرون السلع تباع بأسعار مخفضة."

وأشار مدير شرطة التموين، إلى أن هدفنا التأكد من وجود السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وهناك توسع في المبادرة خلال الأيام المقبلة، حيث أعلنت سلاسل جديدة رغبتها في الانضمام لهذه المبادرة.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، أن المرحلة الثانية يشارك بها 4 من كبار السلاسل التجارية بحوالي 380 فرعا بتخفيضات من 20%الى 30%.

وأشار إلى أن أجهزة وزارة الداخلية حريصة على تخفيف الأعباء على المواطنين ولن تتركهم فريسة لجشع التجار.

 

اجتماعات تحضيرية 

وسبق ذلك عدة اجتماعات تحضيرية، حيث عقد اللواءان أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، ومدحت عبد الله رئيس شركة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية، اجتماعات مكثفة لبحث آليات تخفيض الأسعار والقضاء على الغلاء.

ولم تكتفِ الوزارة بذلك بل حرصت على استخدام القوى الناعمة لها من خلال منافذ منظومة أمان المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية لخدمة المواطن، لمحاربة جشع التجار، بالتوازي مع شن حملات لضبط الأسواق والأسعار وضمان استقرار السلع الاستراتيجية، كانت الرؤية الأمنية هي خلق سوق موازية يحمي البسطاء ويحارب الطامعين في تحقيق الثراء على حساب جيوب البسطاء.


أبرز أماكن المنافذ

ومن أبرز أماكن المنافذ (أكتوبر - 15 مايو - وسط القاهرة - باب الشعرية - رمسيس - الدراسة - الجيزة، العباسية)، ومدينة العاشر من رمضان، و3 منافذ ووحدة بمدينة المنيا الجديدة و4 منافذ بمدينة بدر، ومنفذين ووحدة إدارية بمدينة برج العرب الجديدة، 4 منافذ ووحدة إدارية بمدينة 6 أكتوبر، و3 منافذ ووحدة إدارية بمدينة العبور، 50 منفذا بنطاق القاهرة، 15 منفذا في الجيزة، فضلا عن منافذ متنقلة تجوب المحافظات.

وافتتحت مديرية أمن القليوبية 8 منافذ، ومديرية أمن المنوفية 4 منافذ، وافتتحت مديرية أمن الشرقية 6 منافذ، ومديرية أمن دمياط بافتتاح 4 منافذ، وبمديرية أمن الفيوم جرى افتتاح 4 منافذ، ومديرية أمن البحيرة تم افتتاح 4 منافذ، وفي مديرية أمن المنيا تم افتتاح 4 منافذ، وبمديرية أمن الغربية تم افتتاح 4 منافذ، ومديرية أمن مطروح 4 منافذ، ومديرية أمن بورسعيد 4 منافذ.

 

شكر المواطنين

وأعرب المواطنون عن تقديرهم لتلك المبادرة، وحرص وزارة الداخلية المستمر لتخفيف العبء عن المواطنين ومتابعة توافر السلع، ووجهوا الشكر لوزارة الداخلية.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار غير المبرر للسلع الغذائية، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، تزامنًا مع تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجاري وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي التي تضر بصحة المواطنين.