الأربعاء 15 مايو 2024

ضبط مواطن بحيازته قطع يشتبه في أثريتها وتشكيل عصابي متخصص في السرقة بالمنيا

19-8-2018 | 01:15

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة ملوى من ضبط مواطن بحيازته كمية من القطع المشتبه في أثريتها للاتجار فيها.


تلقى اللواء مجدى عامر مدير أمن المنيا اخطارا من العميد منتصر عويضة مدير ادارة البحث الجنائي بورود بلاغ من ضباط مباحث مركز شرطة ملوى بقيام المدعو عبدالغفار ع ( 46 سنة) ، مقيم دائرة المركز بحيازته كمية من القطع المشتبه في أثريتها للاتجار فيها.


وعقب تقنين الإجراءات ، تم ضبط المتهم بمسكنه وعثر بحوزته على تاج عمود من الحجر متوسط الحجم 40×30 سم ، عليه بعض النقوش الفرعونية ، وتاج عامود من الحجر 20×30 سم يرجع للعصر الرومانى ، وقطعة أنية "أمين فيانس" من الفخار.


وبمواجهة المتهم بما جاء بالتحريات وما أسفر عنه الضبط ، أقر بصحتها وأضاف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.


وبالعرض على اللواء مدير الأمن وجه بالتحفظ على المتهم والمضبوطات ، والعرض على النيابة لتباشر التحقيق.


وعلى صعيد آخر ، تمكن ضباط مباحث مركز شرطة مطاى بالمنيا من ضبط تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب سرقات متنوعة ، حيث تلقى اللواء مجدى عامر مدير أمن المنيا اخطارا من العميد منتصر عويضة مدير ادارة البحث الجنائى بورود معلومات أكدتها تحريات ضباط وحدة مباحث مركز شرطة مطاى بقيام كل من أحمد ح ا ( 18 عاما) ، عاطل وسابق اتهامه في 2 قضية (سرقات) ، وحسن ر ح ( 18 عاما) ، عاطل وسابق اتهامه في 7 قضايا سرقات وسلاح نارى ، ومحمد س م ( 19 عاما) ، طالب وسابق اتهامه في قضية سرقة ، مقيمين دائرة المركز بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع السرقات المتنوعة ، متخذين من دائرة المركز والمناطق المجاورة مسرحا لمزاولة نشاطهم الاجرامي.


وعقب تقنين الإجراءات ، تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة أسفرت إحداها عن ضبط المذكورين حال تواجدهم بدائرة بندر مطاى ، وبمواجهتهم بما جاء بالتحريات أقروا بصحتها وأنهم وراء ارتكاب 6 وقائع متنوعة ، وبقيامهم بالتصرف في المسروقات بالبيع لدى عملائهم ، وتم أيضا ضبطهم ، وأرشدوا عن جميع المسروقات ، وبعرض هذه المسروقات على مالكيها تعرفوا عليها.


وبالعرض على مدير الأمن ، كلف إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين للوقوف على أبعاد نشاطهم الاجرامى ، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

    Dr.Radwa
    Egypt Air