السبت 8 يونيو 2024

رئيس «حماية المستهلك»: تمكنا من حل 75% من الشكاوى خلال أسبوع

أخبار19-8-2018 | 11:45

أعلن جهاز حماية المستهلك، عن نجاح مبادرته الوطنية التي امتدت لمدة أسبوع اعتباراً من السبت 11 وحتى 18 أغسطس، من خلال المعسكر الدائم لفريق العمل بالقرية الذكية لحل شكاوى المواطن.

 

وأكد اللواء راضي عبد المعطي – رئيس جهاز حماية المستهلك أنه في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وأهميه التفاعل معها وسرعة حلها وما جاء ببرنامج الحكومة بشأن ضرورة اتخاذ آليات غير تقليدية لحل تلك الشكاوى، فقد تم الإعداد للمبادرة جيداً من خلال استدعاء الكيانات والشركات وممثلي الجهات الحكومية المرتبطة بشكاوى المواطن في مجال المنظومة الاستهلاكية، الأمر الذي ساهم في تحقيق نتائج إيجابية واقعية ساهمت في حل شكاوى المواطن وتخفيض زمن الاستجابة في التعامل مع تلك الشكاوى، وقد لاقى ذلك استحساناً لدى الرأي العام.

 

وقال اللواء راضي إن الجهاز قد نجح في حل 75% من إجمالي الشكاوى المستهدف حلها خلال الأسبوع (مدة عمل المبادرة ) بعدد 9799 شكوى، وبلغت القيمة النقدية المقابلة لحل تلك الشكاوى ( سيارات – سلع معمرة – اتصالات خدمات " كهرباء – مياه– صرف صحي " – متنوع)    ما يعادل 142707335 جنيها ما بين استبدال – رد ثمن – أو خدمات صيانة.. الخ .

 

كان الدكتور على المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية قد قام بزيارة لمقر جهاز حماية المستهلك، اليوم والتقى العاملين بالجهاز والجهات المشاركة ووجه الشكر لرئيس الجهاز ولكافة العاملين وأشاد بالروح الإيجابية السائدة بينهم.

 

وشدد اللواء عبد المعطي على استعداد الجهاز لتكرار تنفيذ مبادرات مثيله بصفة دورية للحيلولة دون تراكم الشكاوى والعمل على تقديم الحل الفوري لشكاوى المستهلكين.. وأهاب بالمواطنين ممن لديهم أي شكاوى أو معلومات تسهم في ضبط السوق واعتدال المنظومة الاستهلاكية التواصل مع الجهاز عبر الآليات المتنوعة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو الموقع الإليكترونيwww.cpa.gov.eg أو من خلال خدمه المواطن رقيب 01281661880 عبر "واتس آب".