الجمعة 17 مايو 2024

رئيس حكومة «الوفاق الوطني» في ليبيا يبحث مع القائم بالأعمال الصيني العلاقات الثنائية

19-8-2018 | 20:28

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق الوطني " الليبية ، فائز السراج، في العاصمة (طرابلس )، اليوم /الأحد/، مع القائم بأعمال السفارة الصينية، وانج تشي مين، جدول أعمال منتدى التعاون الصيني - الافريقي الذي سيعقد في الصين قريبا.

جاء ذلك في بيان لحكومة "الوفاق الوطني"، مشيرة إلى أن الاجتماع تطرق لجدول أعمال منتدى التعاون الصيني الافريقي.

وأكد السراج على علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين، معربا عن تطلعه لتطوير هذه العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، والاستعانة بالخبرة الصينية للتغلب على المختنقات التي تواجهها عدد من المرافق الخدمية.

ومن جنبه ، أكد الدبلوماسي الصيني دعم ( بكين) لحكومة الوفاق الوطني، وتطلع الرئيس الصيني شي جين بينج للقاء رئيس المجلس الرئاسي ، خلال زيارته الرسمية المقبلة إلى (بكين ) لتفعيل الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، وتعزيز التعاون الثنائي وتلبية احتياجات ليبيا في مجالات حيوية متعددة، إضافة لبحث عودة سريعة للشركات الصينية لتستأنف أعمالها في ليبيا.

ومن المقرر انعقاد قمة منتدى التعاون الصيني - الأفريقي فى العاصمة الصينية (بكين) خلال الفترة من الرابع وحتى السادس من سبتمبر المقبل.

وكان المدير العام لإدارة الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية الصينية، داي بينج ، قد صرح بأن القمة ستسعى للارتقاء بالعلاقات الودية بين الصين وأفريقيا إلى مستوى أعلى ، مشيرا إلى أن القمة ستعزز " التوافقات الاستراتيجية " بين الجانبين من أجل الحفاظ على علاقاتهما ، وتعزيز الأساس السياسي لوحدتهما ، والتعاون وتعزيز العلاقات الثنائية .