السبت 29 يونيو 2024

محافظ القاهرة يوجه بتفعيل عمل غرفة العمليات المركزية بمديرية التموين خلال أيام العيد

أخبار20-8-2018 | 12:13

 أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، على ضرورة تفعيل عمل غرفة العمليات المركزية بمديرية التموين أيام عيد الأضحى المبارك خلال فترتين على مدار اليوم لسرعة تلقي بلاغات المواطنين والعمل على حلها وربطها بغرف عمليات بالإدارات التموينية بالأحياء، وأن يتم شن حملات مشتركة مع مباحث التموين على محال الجزارة وثلاجات بيع اللحوم المجمدة خلال فترة العيد.


جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها المحافظ اليوم الاثنين للتأكد من توفير سبل الراحة للمواطنين خلال أجازة عيد الأضحى المبارك يرافقه اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة وعدد من مسئولي المحافظة وإبراهيم عسقلاني مدير مديرية التموين.


وتفقد المحافظ منافذ البيع للمجمعات الاستهلاكية، بمنطقة الحلمية بحي الخليفة للاطمئنان على توافر السلع بمختلف أنواعها بالأسعار المعلنة للجمهور وتأكد من استمرار فتح المنفذ طوال أيام العيد لتوفير السلع للمواطنين.


واطمأن المحافظ من مدير المديرية عن مدى توافر السلع وصرف السلع التموينية والخبز، حيث أكد عسقلاني أن اليوم هو آخر يوم في صرف نقاط الخبز، وأن المديرية حررت مخالفات لفرع الجمعيات التي لم تفتح اليوم .


وقال مدير مديرية التموين إنه تم توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية واللحوم بأنواعها المجمدة والطازجة والخراف البلدية الحية والمذبوحة من خلال التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي النيل والأهرام والمصرية، مشيراَ إلى قيام محافظة القاهرة بإنشاء منافذ متعددة ومنتشرة بجميع الأحياء تحت إشراف مديرية الطب البيطري والتموين لبيع اللحوم البلدية الطازجة والمبردة والمجمدة المستوردة بأسعار مناسبة وبتخفيضات عن مثيلاتها المعروضة بالأسواق للحد من ظاهرة ارتفاع أسعار اللحوم .


وأضاف مدير المديرية إنه يوجد منافذ توزيع متنقلة في المناطق الشعبية والأكثر احتياجاً من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة وشركة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية ومنافذ تابعة لوزارة الزراعة لتوفير اللحوم والسلع الرئيسية بها.


ولفت مدير المديرية إلى أن المديرية تتلقى شكاوي المواطنين على أرقام تليفونات 27420019 ، و 27420025 ، و 27420037 ، و 27420038 طوال فترة العيد.. ومن المقرر أن يتفقد المحافظ أيضا في وقت لاحق اليوم المجزر الألي بالبساتين.

    الاكثر قراءة