الأربعاء 3 يوليو 2024

ظاهرتان في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

20-8-2018 | 15:41

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2017-2018 والتي ضمت المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي اليوفنتوس الإيطالي، ولوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا ونادي ريال مدريد.

 

وقدم محمد صلاح موسما مذهلا مع فريقه ليفربول حيث توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 هدفا، بينما قاد كريستيانو رونالدو فريقه السابق ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، بينما قاد لوكا مودريتش منتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018 بروسيا للمرة الأولى وحصد لقب أفضل لاعب في المونديال.

 

وشهدت جائزة أفضل لاعب هذا العام غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الأولى عن المراكز الثلاثة الأولى للجائزة التي بدأت موسم 2010-2011، كما تعد تلك المرة الأولى التي يتواجد فيها لاعب عربي وأفريقي في القائمة النهائية بتواجد المصري محمد صلاح، وكذلك تواجد لاعب كرواتي للمرة الأولى بفضل لوكا مودريتش.

 

ويعد كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسي في التتويج بتلك الجائزة برصيد 3 مرات، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد مرتين ثم كل من الإسباني أندريس إنيستا والفرنسي فرانك ريبيري برصيد مرة واحده.