الأربعاء 26 يونيو 2024

أهالي الإسكندرية يحتفلون بالعيد بالخروج إلى الشواطئ والمتنزهات

21-8-2018 | 10:30

 احتفل أبناء الإسكندرية منذ الصباح الباكر بأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث توجهوا للشواطئ والساحل الشمالي والحدائق والمتنزهات وأماكن الاحتفال بشرق وغرب المدينة للاستمتاع بالطقس المشمس.

وشهدت منطقة الميناء الشرقي بكورنيش المدينة أعدادا كبيرة من أبناء الثغر والمحافظات المجاورة للاستمتاع بركوب المراكب والتنزه بها في مياه البحر، فيما توجه العديد من الأسر والشباب والأطفال إلى منطقة قلعة قايتباي الآثرية ومتحف الأحياء المائية وحدائق المنتزه والحيوان وأنطونيادس للاحتفال.

وكانت محافظة الإسكندرية قد أعدت غرفة عمليات رئيسية بكافة الأحياء، لمتابعة أداء كافة المرافق ولتلقي أي بلاغات للعمل على حلها وتوفير جميع وسائل الراحة لأبناء الثغر وزائريها.

وأعلن الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات التابعة للمديرية مع التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم بكميات تفوق الاستهلاك المعتاد، وشدد على تواجد جميع التخصصات وأفراد الفريق الطبى من الأطباء والتمريض والفنيين بأعداد كافية في الأقسام الداخلية وبأعداد مضاعفة في أقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

وأوضح أن مرفق إسعاف الإسكندرية سيقوم بنشر سيارات الإسعاف على نقاط تمركز موزعة على أحياء المحافظة، وبالقرب من أماكن المتنزهات والتجمعات والطرق وبجوار الشاطئ وماكن الاحتفال، إضافة إلى سيارات إسعاف الخدمة الشاقة على الطرق السريعة. 


ومن جانبها، فرضت مديرية التموين رقابتها على الأسواق من خلال حملات مستمرة بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطرى، فضلا عن حملات التفتيش على المنشآت الغذائية والمحال والمطاعم والمجازر.

وقال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية "إن مديرية التموين وجهت بنشر سيارات توزيع السلع الغذائية بالأسعار المحددة مع التأكد من تواجد سيارات بيع اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتوافر الخبز وإسطوانات الغاز بكميات كافية".

وبدورها، وفرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أدوات الإنقاذ بجميع الشواطئ للحفاظ علي سلامة الرواد مع وضع "الرايات" التي تدل علي حالة الشاطئ والأماكن الخطرة في مياه البحر مع المرور علي الكافتيريات والمحلات لرصد المخالفات والتأكد من التزامها بالأسعار المحددة.

كما دعمت الهيئة العامة لنقل الركاب جميع الخطوط التي تخدم مناطق شرق وغرب المدينة، وأماكن الشواطئ ومداخل ومنافذ المحافظة بالطريق الزراعي والصحراوي بالعدد الكاف من الأتوبيسات والميني باص للعمل علي راحة المواطنين وزائري الثغر للاستمتاع بأيام العيد.

وكثف رجال مباحث الإسكندرية، بإشراف اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية، من التواجد الأمني بأماكن الاحتفال والمتنزهات لمواجهة أي محاولات للخروج عن القانون، فضلا عن زيادة جهود رجال البحث الجنائي ومرورهم الأمني على المناطق التي تشهد تزاحما للمواطنين لمنع أي سلوك يخل بالأمن العام، مع قيام رجال المرور بتعزيز الخدمات المرورية لعدم تكدس السيارات وإيجاد طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية.

    الاكثر قراءة