السبت 8 يونيو 2024

بالفيديو.. وزير النقل: «ثقة المواطنين في السكة الحديد تاج على رؤوسنا»

21-8-2018 | 13:45

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن عيد الأضحى يعد من المواسم كثيفة الحركة على السكك الحديدية، لأن العمالة الموسمية القادمة من الصعيد تقوم بحجز مسبق للسفر لمحافظاتهم نظرا لطول أجازة عيد الأضحى.

وأضاف عرفات، خلال تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، إنه منذ يوم الثلاثاء الماضي وحتى الأمس تم نقل 6 ملايين شخص بالسكك الحديدية، ونقل 250 ألف شخص إضافيا من خلال القطارات الخاصة والإضافية.

وأشار إلى أن هناك طوارئ في السكك الحديدية نظرا لإقبال المواطنين الكثيف هذا العام عليها، قائلا: "الناس ابتدت تسيب الطرق وتيجي للسكة الحديد وده تاج على رؤوسنا بوزارة النقل والضغط كان غير طبيعي".

وأوضح أن العام القادم لن يشهد هذا الضغط مع انتهاء تنفيذ عدد من المشروعات بالسكة الحديد مما سيؤدي لزيادة عدد القطارات وتقليل زمن القطارات.

وقال: إن الوزارة شكلت أكثر من لجنة رقابة على المراسي النهرية لمتابعة التزامها بتعليمات الأمن والسلامة بمساعدة شرطة المسطحات، لافتا إلى أن شرطة النقل والمواصلات هي الذراع الرئيسي لتطبيق النظام بالنقل النهري والسكة الحديد ومترو الأنفاق.

وأشاد باستمرار التنسيق بين وزارة النقل ورجال وزارة الداخلية، قائلا "التعاون مع رجال الداخلية أساس النجاح خلال فترات الضغط على المرافق العامة".