السبت 18 مايو 2024

«مستقبل وطن»: الإفراج عن الغارمين مبادرة غير مسبوقة تؤكد دعم الرئيس للبسطاء

أخبار22-8-2018 | 17:03

قال أحمد الشاعر، أمين إعلام حزب "مستقبل وطن"، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإفراج عن الغارمين والغارمات في عيد الأضحى هي مبادرة غير مسبوقة فلم يحدث سابقا أن يهتم رئيس أو رئيس وزراء أو وزير بهذه الفئة وكانت الجهود السابقة في هذا الملف هي جهود ذاتية من المجتمع المدني.


وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن الرئيس يرسل برسالة بهذه المبادرة بأنه يدعم البسطاء وغير القادرين في هذا التوقيت ومع الإصلاح الاقتصادي فإن الدولة لا تنسى البسطاء والكادحين، وإن هؤلاء الغارمين أو الغارمات لم يكن لديهم القدرة المالية الكافية لسداد مستلزمات الزواج لأبنائهم أو معيشتهم.


وأكد الشاعر أن توقيت المبادرة في غاية الأهمية بالتزامن مع عيد الأضحى لإدخال الفرح على قلوب آلاف الأسر ولم شمل جميع أفرادها بعد أن غيب السجن أحدهم نتيجة الديون، مضيفا إن اهتمام القيادة السياسية بـأي ملف يكثف جهود كل السلطة التنفيذية لتحقيق نجاحا به كما حدث مع الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة وكذلك الغارمين والغرامات فأصبح التركيز عليهم واضحا وينالون اهتمام مؤسسات الدولة.


كان قطاع السجون قد أفرج أمس، عن ٢٣٧٦ سجينا بينهم ٦٢٧ من الغارمين والغارمات بمناسبة عيد الأضحى، من خلال تمويل صندوق "تحيا مصر"، وبعض منظمات المجتمع المدني، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدما أطلق مبادرة "سجون بلا غارمين أو غارمات".

    الاكثر قراءة