الجمعة 31 مايو 2024

السلطات الإيرانية تطلق سراح المعتقلة البريطانية نازانين راتكليف بشكل مؤقت

24-8-2018 | 03:54

أطلقت السلطات في إيران سراح المعتقلة الإيرانية البريطانية نازانين زاغاري راتكليف من السجن بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أيام، وذلك حسبما ذكرت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية اليوم /الخميس/.

وأضافت الشبكة أن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت رحب بهذه الخطوة من قِبل السلطات الإيرانية، ودعاها إلى "الاستفادة من النوايا الحسنة عبر إعلان اليوم، وذلك من خلال إكمال المسيرة بشكل كامل وإطلاق سراح نازانين والسماح لها بالعودة إلى أسرتها، وإلى المملكة المتحدة".

وأوضحت (إيه.بي.سي.نيوز) أن هنت أبلغ الصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أن نازانين "بريئة"، وأن "كل يوم يمر عليها في السجن هو تذكرة للعالم كله بظلم فادح".

وقال ريتشارد راتكليف إن زوجته تم إطلاق سراحها من سجن إيفين، والتقت بابنتها جابرييلا البالغة من العمر 4 سنوات.

جدير بالذكر أن نازانين - التي كانت تعمل قبل ذلك مديرة مشروع لدى مؤسسة (تومسون رويترز) الخيرية - تم اعتقالها في شهر أبريل عام 2016 في مطار بالعاصمة (طهران) بعد زيارة عائلتها في البلاد، وذلك عندما كانت في طريقها عائدة إلى المملكة المتحدة، وأدانها القضاء الإيراني بعد ذلك بالتخطيط للإطاحة بنظام الحكم، إلا أنها تنفي القيام بذلك. وتعاني نازانين من تدهور خطير في صحتها البدنية والنفسية منذ أن تم اعتقالها.

    الاكثر قراءة