الثلاثاء 14 مايو 2024

وزيرة الهجرة: الملتقى العالمي لشباب الكنيسة خطوة مهمة لربط شباب المهجر بمصر

أخبار26-8-2018 | 11:37

 اعتبرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج أن الملتقى العالمي لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمثابة خطوة مهمة لربط الشباب المصري من الجيلين الثاني والثالث المقيمين بالخارج بجذورهم في وطنهم.

وذكر بيان صادر عن وزارة الهجرة اليوم أن ذلك جاء في كلمة وجهتها السفيرة نبيلة مكرم لأبناء الجيلين الثاني والثالث في حفل افتتاح الأسبوع العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية 2018 والذي يعقد تحت شعار "العودة للجذور" ، بحضور 200 شاب وشابة من كل أنحاء العالم بدعوة من البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة مرور خمسين عامًا على إقامة الكنائس المصرية بالخارج.

وقالت وزيرة الهجرة إن هذا الأسبوع يعد خطوة هامة لربط شبابنا من الجيلين الثانى والثالث المقيمين بالخارج بجذورهم فى وطنهم،وذلك من خلال المحاضرات والندوات والزيارات واللقاءات مع بعض الرموز المصرية التى تتضمنها فاعليات الأسبوع العالمى الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأكدت أن أقوى شريحة لتوصيل الرسالة والأخبار بشكل صحيح عن مصر هم أبناء الجيلين الثانى والثالث، الذين يعيشون في الخارج ويتحدثون نفس اللغة والثقافة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air