الخميس 23 مايو 2024

«الزراعة»: الموافقة على تصدير الأعلاف المصرية لدولة الإمارات

أخبار26-8-2018 | 12:42

أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة أن لجنة الفحص الفني لطلبات استيراد وتصدير الأعلاف بالقطاع، وافقت على تصدير أعلاف الأرانب إلى الإمارات .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بأهمية التعاون الزراعي بين مصر والإمارات، وحرص الوزارة على النهوض بصناعة الأعلاف بدءا من تسجيل واعتماد تركيبات المخاليط العلفية، مرورا بإجراءات تراخيص مصانع الأعلاف ومطابقتها لمعايير الأمن والأمان الحيوى، وأخيرا التأكد من جودة وسلامة الخامات الداخلة في مستلزمات الإنتاج وحتى المنتج النهائي للأعلاف.

وقال سليمان - في بيان اليوم الأحد - إن الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تتابع يوميا إجراءات تراخيص مصانع الأعلاف وتسجيل المخاليط العلفية وإضافاتها ومركزاتها للاطمئنان على إنتاج أعلاف ذات جودة، طبقا للمعايير الدولية لتحقق أعلى معدلات أداء.

وأضاف أن تربية وإنتاج الأرانب من الصناعات الهامة في الإمارات، ولم تقتصر على تربية أرانب الزينة والمعارض فقط كما كان من قبل، بل امتدت لتصل إلى نطاق تجاري.

وأوضح أن الأعلاف المصرية تتمتع بجودة عالية، ولذلك تحرص الإمارات على استيرادها من مصر، حيث لدينا خبرات وكفاءات كبيرة في هذا الصدد، ولدينا صروح من أنشطة وصناعة الأعلاف، كما لدينا معمل مرجعي يحلل المخاليط العلفية الناتجة، قبل تصديرها وبشهادات موثقة، يعترف بها دوليا.