الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ سوهاج: مهلة أخيرة لمقدمي طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة

26-8-2018 | 13:45

 قرر محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم مد المهلة لمقدمي طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة لسداد رسوم المعاينة والفحص حتي يوم 27 سبتمبر القادم.

وأكد المحافظ أن هذه المهلة هي الأخيرة ومن لم يلتزم بهذا التوقيت يعتبر غير جاد في التعامل مع الدولة ويتم إدراجه في مجموعات الإزالة، وفقا لتوصيات اجتماع لجنة استرداد أراضي الدولة بوزارة التنمية المحلية في 16 أغسطس الجاري.

كما أكد - في بيان اليوم - ضرورة تضافر جهود الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتقنين أوضاع أراضى وضع اليد ملك الدولة وكذلك الأراضي التي تم الاستيلاء عليها في فترات سابقة والأراضي التي تم تغيير الغرض من عمليات التخصيص لها.

وأشار إلي أنه سيتم فتح مكاتب بجميع مراكز ومدن المحافظة لاستخراج رسوم الفحص والمعاينة للتسهيل علي المواطنين ومنع التكدس بمكان واحد وزيادة مجموعات العمل القائمة علي التقنين والعمل علي فترات صباحية ومسائية وتحفيزهم لسرعة الإنجاز.

وذكر أنه يجب العمل علي ربط مركز العمليات الدائم بالمحافظة بالمنظومة الرئيسية للجنة وزارة التنمية المحلية والرقابة الإدارية وهيئة عمليات القوات المسلحة لتوحيد قواعد البيانات في وقت واحد والمتابعة والتنسيق المشترك ووضع أولويات لتنفيذ خطة التقنين من خلال تحديد خطة زمنية بالتوقيتات لإنهاء جميع الإجراءات من فحص ومعاينة وبت في تسعير الأراضي وتحرير العقود قبل نهاية العام الحالي، علي أن يتم موافاة وزارة التنمية المحلية بالخطة الزمنية، والتأكيد علي أصحاب المباني المقامة بالطوب الأحمر بدهان هذه المباني وأن يكون ذلك شرطا من شروط التقنين.


    الاكثر قراءة