السبت 11 مايو 2024

«فؤاد»: العمل بمنظومة علاج قوائم انتظار المرضى لمدة 3 سنوات الحل الأمثل

أخبار26-8-2018 | 14:34

أكد الدكتور محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق في الدواء، إن الرئيس السيسي يهتم كثيرا بالملف الصحي ويسعى جاهدا لعلاج أوجه القصور والتحديات التي تواجه المرضى من أجل تحقيق المسح الطبي الشامل، مشيرا إلى أن تحقيق مبادرة الرئيس على أرض الواقع تتطلب أموالا ضخمة لتغطية عمليات الحالات الحرجة ومرضى فيروس سي بجانب تجهيز المستشفيات الصحية.

وقال مدير المركز المصري للحق في الدواء لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي قرر الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الخاصة بتلك المنظومة لمدة 3 سنوات قادمة بسبب التحديات والاحتياجات المالية الضخمة التي تحتاجها المبادرة فضلا عن زيادة أعداد المرضى بعد فتح موقع إلكتروني لتسجيل الحالات السابقة والجديدة.

وأضاف "فؤاد" إلى المنظومة الصحية متهالكة وتعاني من أزمات كبيرة وضخمة، مشيرا  أن حالات الانتظار بمستشفيات الأورام كانت تصل في السابق تصل إلى 11 شهرا الأمر الذي يعرضهم لأزمات صحة ربما تودي بحياتهم.

وتابع الرئيس السيسي، مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء بهاء الدين زيدان، مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة، أمس، مبادرة إجراء مسح طبي للكشف عن فيروس "سي"، وكذلك إنهاء قوائم الانتظار لمرضي الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة وما يستجد عليها من مرضى جدد، بالإضافة إلى مستجدات تنفيذ مشروع تجميع وتصنيع مشتقات الدم، وكذلك جهود الحكومة في توفير ألبان الأطفال، والإجراءات التنفيذية لتوفير نواقص الأدوية وتطوير شركات إنتاج الدواء ورفع كفاءتها على مستوي الجمهورية".

وأمر السيسي بـ"الانتهاء من قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة في أسرع وقت في إطار منظومة متكاملة، مع الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الخاصة بتلك المنظومة لمدة 3 سنوات قادمة؛ للحيلولة دون ظهور أي قوائم جديدة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air