السبت 1 يونيو 2024

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمي الصفوف الأولى بتعليم جنوب سيناء

26-8-2018 | 22:27

أعلن محمد عقل، مدير عام مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، أنه في إطار اهتمام الوزارة بتطوير التعليم بالصفوف الأولى ضمن خطة الدولة لتطوير التعليم، انطلقت مساء اليوم الأحد فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمي الصف الأول الابتدائي على النظام الجديد Education 2.0 ووفقا لخطة الوزارة في هذا الشأن.


وقال عقل: "إنه من المقرر أن يكون البرنامج الزمني للتدريب على مرحلتين: الأولى في الفترة من ٢٠١٨/٨/٢٦ و حتى ٢٠١٨/٨/٢٨، في ثلاث قاعات هي سعد زغلول الابتدائية برأس سدر، وتستهدف ٢٦ متدربا، والثانية المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا، وتستهدف ٣٦ متدربا، بينما تكون الثالثة بمدرسة علي بن أبي طالب الرسمية بدهب، وتستهدف ٣٠ متدربا، ليكون إجمالي المعلمين المستهدفين خلال هذه المرحلة ٩٢ متدربا".


وأضاف أن المرحلة الثانية ستنطلق خلال الفترة من ٢٠١٨/٨/٢٩ و حتى ٢٠١٨/٨/٣١، في أربع قاعات هي المركز الاستكشافي والزهور الإعدادية بطور سيناء، وفي أبورديس مدرسة عمربن الخطاب ع، والرابعة في مدرسة أبوزنيمة الثانوية، وتستهدف المرحلة الثانية ١١٤ معلما.


الجدير بالذكر أن اليوم الأول اتسم بالتفاعل والإيجابية وحاز إعجاب المعلمين بالنظام الجديد، وتابعه مديرو الإدارات التعليمية بتكليف من وكيل الوزارة.