الأحد 9 يونيو 2024

بيسكوف: بوتين لا يخطط لحضور مناورات "فوستوك-2018" مع زعيم الصين

27-8-2018 | 16:46

 أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن الرئيس فلاديمير بوتين لا يخطط لزيارة مناورات "فوستوك-2018" (الشرق-2018) مع الرئيس الصيني.

وقال بيسكوف - وفق ما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الإثنين - "موعد المنتدى الاقتصادي الشرقي معروف ، 9،10،11 سبتمبر ، تزيد أو تنقص يوما ، من الممكن أن أخطئ ، بالطبع ، سيتواجد الرئيس في فلاديفوستوك ، البرنامج مزدحم ، ونتوقع دورة مثيرة للاهتمام ، أما فيما يتعلق بالتواصل مع الرئيس الصيني فهو أيضا مقرر ، ستكون زيارة شاملة وذات محتوى وبرنامج فعاليات غني وموسع".

وأضاف بيسكوف، ردا على سؤال حول ما إذا كان من المقرر زيارة الرئيس بوتين لتدريبات "فوستوك-2018" مع الرئيس الصيني في زيارة مشتركة ، " إنه في الوقت الحالي ، مشروع برنامج الزيارة لا يتضمن زيارة مشتركة للتدريبات".

ومن المقرر أن تجري أعمال المنتدى الاقتصادي الشرقي الرابع، في الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر القادم، في حرم جامعة الشرق الأقصى الاتحادية، في مدينة فلاديفوستوك الروسية.

وكان بيسكوف، قد قال في 20 أغسطس الجاري، أن الكرملين لا يستبعد حضور الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين مناورات "فوستوك – 2018".

وجدير بالذكر أن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، بدء اختبارات مفاجئة وواسعة النطاق للجاهزية القتالية للوحدات والتشكيلات التابعة للمنطقة العسكرية المركزية وللمنطقة العسكرية الشرقية ولقوات الإنزال الجوي ولسلاح الطيران الاستراتيجي (بعيد المدى) ولسلاح طيران النقل العسكري وذلك بإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويشمل اختبار الجاهزية القتالية 16 مناورة وتدريبات خاصة تجري على أرض مسرح العمليات الشرقي استعدادا لتنفيذ مناورات "فوستوك-2018" (الشرق – 2018) واسعة النطاق التي ستجري في الفترة من (أغسطس ، سبتمبر) في منطقتي سيبيريا والشرق الأقصى الروسي.

كما سيشارك الجانب الصيني في تدريبات "فوستوك-2018" بنحو 3200 عسكري وأكثر من 900 قطعة من أنواع المختلفة من المعدات والتجهيزات الأرضية ، بالإضافة إلى 30 قطعة جوية، من بينها طائرات ذات جناح ثابت ومروحيات.