السبت 1 يونيو 2024

وزارة الصحة الجزائرية: 56 حالة كوليرا مؤكدة بين 161 حالة مشتبه بها

27-8-2018 | 18:29

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية عن 56 حالة إصابة مؤكدة بداء الكوليرا حتى أمس الأحد من بين 161 حالة استقبلتها المستشفيات منذ 7 أغسطس الجاري.


وقالت الوزارة في بيان لها اليوم أن الكوليرا ظهرت في ولايات البويرة بتسجيل 3 حالات مؤكدة من بين حالات تم الاشتباه في إصابتها، والبليدة بتسجيل 30 حالة مؤكدة من بين 106 حالات تم الاشتباه بها وتيبازة 12 حالة مؤكدة من بين 19 حالة تم الاشتباه بإصابتها، والجزائر العاصمة 10 حالات مؤكدة من بين 27 حالة مشتبه بها وولاية المدية ظهر بها حالة واحدة مؤكدة وعين الدفلى حالتين مشتبه بهما.


وأشار البيان إلى أن عدد المرضى المقيمين بالمستشفيات في تراجع ملحوظ حيث تم استقبال 33 حالة في 23 أغسطس الجاري وقد تراجع هذا العدد إلى 4 حالات يوم أمس الأحد موضحا أنه لم يتم تسجيل أية حالة وفاة باستثناء الحالتين اللتين تم الإعلان عنهما بولاية البليدة في وقت سابق.


وأكدت الوزارة أنه تم التكفل بكل المرضى على مستوى مستشفى المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الهادي فليسي (القطار سابقا) ومستشفى المؤسسة العمومية الاستشفائية لبوفريك مؤكدة مغادرة 45 حالة المستشفى، مشيرة إلى أن الحالات المتبقية وضعهم الصحي في تحسن مستمر".


وطالبت الوزارة بالالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء والمتمثلة في الغسل الجيد للأيدي بالصابون والماء النظيف عدة مرات في اليوم خاصة قبل لمس الطعام وقبل كل وجبة وبعد استعمال المراحيض مع الغسل الجيد للخضر والفواكه قبل استهلاكها وتجنب استعمال المياه غير المعالجة وغير الخاضعة للرقابة مثل مياه الآبار والمنابع والخزانات.


وقالت الوزارة إنه في حالة ظهور إسهال أو تقيؤ تنصح الوزارة بالتوجه لأقرب مركز صحي مع تناول الماء بكمية كبيرة وأملاح مع مع إعطاء عناية خاصة للأطفال والمسنين.