الثلاثاء 28 مايو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

27-8-2018 | 18:43

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.


ففي المنيا، أسفرت الحملات تحت إشراف اللواء مجدي عامر مدير الأمن، عن ضبط 6 قطع سلاح ناري بدون ترخيص، فضلا عن ضبط 

4 قضايا مخدرات منهم (2 للإتجار و2 تعاطٍ)، بالإضافة إلى تنفيذ 1127 حكما قضائيا متنوعا وضبط 20 قضية مسطحات.


وفي مجال المرور، تمكنت الحملة من ضبط 3247 مخالفة مرورية إلى جانب ضبط 7 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 56 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.


كما أسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 52 قضية تموينية متنوعة، وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة وجارٍ العرض على النيابة لتباشر التحقيق.


كما حررت الوحدة المحلية لمدينة المنيا 32 مخالفة بناء وتشييد لـ 16 عقارا بحي شمال المدينة، في إطار تطبيق قانون البناء المنظم لأعمال البناء والتشييد والتصدي لكل من تسول له نفسه مخالفة القرارات الصادرة من قبل الحكومة.


وفي سياق متصل، أزالت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس بالمنيا 38 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بمساحة 2 فدان و18 قيراطا و12 سهما، وذلك خلال حملة مكبرة لإزالة التعديات نفذتها الوحدة المحلية برئاسة فاطمة عثمان نائب رئيس المركز وهاني عبد الباري رئيس قرية دلجا بالتعاون مع الإدارة الزراعية ووحدة التعديات.


وقال علي غلاب رئيس المركز إن الوحدة المحلية تواصل جهودها في التصدي لأي تعديات على الأرض الزراعية أو أملاك دولة سواء بالبناء المخالف أو التبوير وإزالة أي حالة تعدٍ في المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين.


وفي أسيوط، قال الدكتور محمد بخيت، مدير مديرية الطب البيطري، إن المديرية اشتركت مع مباحث التموين ومديرية التموين بأسيوط في حملات التفتيش اليومية خلال فترة عيد الأضحى، مشيرا إلى أنه تم تحرير 10 مخالفات لعدد من محال الجزارة المخالفة.


وأضاف مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه خلال الحملات تم ضبط 43 كيلو جراما لحوما بلدي مذبوحة خارج المجازر الحكومية المعتمدة، بالإضافة إلى ضبط 23.5 كيلو جرام لحوم ضأن مذبوحة خارج المجازر الحكومية المعتمدة أيضا و130 كيلو جراما لحوما بلدي غير صالحة مذبوحة خارج المجازر.


وأشار مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط إلى أنه تم المرور على 8 مجازر خلال فترة عيد الأضحى ومتابعة أعمالها حيث تم ذبح 212 ذبيحة أضاحٍ مجانية بمجازر دائرة المحافظة، فضلا عن ذبح 1126 ذبيحة برسوم كما تم الكشف على 1055 كيلو جراما لحوما تم توريدها للسجن.


وفي سوهاج، قال المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم، إنه تم رفع 40 طن قمامة ومخلفات صلبة في حملة مكبرة بناحية مركز جهينة، مشيرا إلى استمرار أعمال النظافة بالشوارع والقرى التابعة، في إطار خطة المحافظة للنظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين بمختلف المراكز والمدن والقرى والأحياء.


وشدد المحافظ - في بيان - على جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بضرورة تكثيف حملات والنظافة والتجميل والارتقاء بمنظومة النظافة بنطاق المحافظة، والعمل ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وصيانة كشافات الإنارة ، وتقديم أفضل مستوى.


وفي المنوفية، وجـه السكرتير العام الدكتور أيمن مختار بعمل حملات نظافة مكبرة لرفع المخلفات والقمامة بنطاق المحافظة لإعادة المظهر الحضاري والجمالي لإحداث تغيير واضح في مستوى النظافة يشعر به المواطن.


وقال السكرتير العام  - في تصريح - إنه تم اليوم البدء في حملة نظافة بمدخل المحافظة بطريق " مصر - إسكندرية "  الزراعي وطريق " قويسنا – شبين الكوم " ورفع الأتربة والمخلفات من طريق  " عرب الرمل – قويسنا "، وطريق " كفر الشيخ إبراهيم – بنها السريع"، فضلا عن دهان أرصفة طريق " قويسنا – شبين الكوم " ومدخل حي شرق مدينة شبين الكوم وتشجير مدخل العاصمة، مشددا على أهمية المتابعة اليومية لمنظومة النظافة وتلقي تقارير عن مؤشرات الأداء من حملات النظافة على مستوى المحافظة.


كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، تحت إشراف اللواء سمير أبو زامل مدير الأمن اليوم الاثنين من ضبط المحكوم عليه "س. ع. ح .ك" مشرف إنتاج " والمطلوب للتنفيذ عليه فى 417 حكما قضائيا متنوعا شملت 313 جزئي و54 مستأنف و50 غرامات بإجمالي حبس 329 عاما وكفالات 74 ألف جنيه وغرامات 150 ألف جنيه.


وأوضح مصدر أمني بمديرية الأمن - في تصريح اليوم - أن الحملة الأمنية التي شنتها المديرية أسفرت عن إزالة التعديات على مساحة فدانين و15 قيراطا و10 أسهم من أملاك نهر النيل بمراكز المحافظة وتحرير 43 مخالفة إشغال طريق و20 مخالفة عدم توافر اشتراطات الأمن الصناعي وضبط 30 هاربا من أحكام قضائية مختلفة.


وفي الفيوم، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط عامل وإداري بمدرسة بحوزتهما 4600 قرص مخدر وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.