السبت 18 مايو 2024

غالى محمد يكتب : حاكموا فريد الديب بتهمة تضليل الشعب المصرى

22-3-2017 | 13:48

بقلم – غالى محمد

تقاضى عشرات الملايين أتعاب دفاعه عن مبارك ونجليه .. والسؤال: من دفعها إذا كان مبارك لا يملك مليماً .. وهل دفع عنها ضرائب؟!

من حق المحامى فريد الديب أن يدافع عن الرئيس الأسبق حسنى مبارك ويحقق له البراءة ، وكذلك لنجليه علاء وجمال.

ومن حق فريد الديب أن يفعل ذلك ويحصل على عشرات الملايين من الجنيهات نظير أتعابه فى الدفاع عن آل مبارك.

ومن المؤكد أن عشرات الملايين التى حصل عليها فريد الديب من مبارك ونجليه، قد دفعها مبارك ونجلاه، أى أنهم لديهم القدرة المالية على دفع عشرات الملايين نقدا أو بشيكات لفريد الديب.

ومن المؤكد أنها من حسابات تخص مبارك ونجليه فى البنوك المصرية، رغم التحفظ على أموالهم. إلا إذا كان هناك من يدفع لفريد الديب غير مبارك ونجليه، ولذا لابد من الكشف عمن يدفع أتعاب قضية مبارك ونجليه إلى فريد الديب، وهل دفع فريد الديب عليها آيه ضرائب .

وإذا كان هذا من حق فريد الديب، فليس من حقه الادعاء وتضليل الشعب المصرى بأن مبارك لا يملك مليما واحدا فى حين حصل على أتعاب تقدر بعشرات الملايين، كما أنه رفع قضية له ولنجليه مؤخرا للإفراج عن أكثر من ٦٠ مليون جنيه لدى شركة مصر للمقاصة.

ما قاله فريد الديب من أن مبارك لا يملك مليما واحداً، لايمكن أن يصدقه عقل، وكأنه يريد أن يطلب من الدولة المصرية أن تتبرع لمبارك، أو تتحمل تكاليف معيشته إلا إذا كان يقصد أن مبارك بالفعل لا يملك مليماً ولكن يمتلك ملايين ومليارات.

ليس هذا فقط، بل يبدو أنه يطالب فقراء المصريين بالتبرع لحسنى مبارك.

بل إن فريد الديب يضلل الشعب المصرى بأن مبارك لا يملك أية أموال فى الخارج، فى حين أنه سبق للسلطات السويسرية أن أعلنت عن تجميد نحو ٤٥٠ مليون دولار من أموال مبارك .

بل إن قول فريد الديب بأن مبارك لا يملك مليما واحداً، يكاد يحول مبارك أمام المصريين بأنه شحات يطلب حسنة لله.

ما قاله فريد الديب جريمة تستوجب من النائب العام التحقيق فيها، وهى جريمة تضليل الشعب المصرى بأن مبارك لا يملك مليما واحدا، وفى هذا أتهم مبارك بالفساد والتربح من منصبه وليس أدل على ذلك قضية القصور الرئاسية ، والأموال المهربة بالخارج و بكل ثقة وبكل قوة أستطيع أن أتهم نجليه علاء وجمال بتكوين ثروات مخيفة نهباها وسرقاها من الشعب المصرى تقدر بالمليارات فلماذا لايتكفلان بأبيهما مبارك؟!

لن أتوقف عن الفيلا التى عاد مبارك للإقامة بها، ولكن كفانا استهزاء بعقول الشعب المصرى والادعاء بأن مبارك لا يملك مليما واحدا.

وكيف ذلك، فإذا كان مبارك لا يملك مليما واحدا، فمن إذن يملك من المصريين؟ هل يملكها محمود الجمال أم مجدى راسخ أم منير ثابت أم أحمد عز؟

اسمح لى أن أقول حاكموا فريد بتهمة تضليل الشعب المصرى بأن مبارك لا يملك مليما واحدا.

 

    الاكثر قراءة