الجمعة 27 سبتمبر 2024

تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة القصة القصيرة والشعر بالمنيا

22-3-2017 | 13:49

كرم عصام البديوى، محافظ المنيا، عدد من الطلاب الفائزين فى المسابقة الأدبية لطلاب المدارس، فى مجال القصة القصيرة والشعر، لعام 2017، والتى نظمتها مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع مكتبة مصر العامة.

جاء ذلك خلال الحفل الذى تم تنظيمه بمكتبة مصر العامة بحضور الأديبة ابتسام الدمشاوى المؤسسة لفكرة المسابقة والدكتور شعيب خلف مدير عام فرع ثقافة المنيا والدكتورة منال عبد السلام مدير مكتبة مصر العامة ومنال الصناديقى مدير مركز الإعلام بالمنيا وعدد من الشعراء والأدباء على مستوى المحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

قال المحافظ إن الثقافة والفنون لا تقل أهمية عن أى نشاط أخر فى الوقت الحالى سواء اقتصادى أو استثمارى من اجل النهوض بالدولة والدفع بعجلة التنمية

من جانبها قالت ابتسام الدمشاوى إن المسابقة تأتى بهدف تنمية الإبداعات الفكرية والأدبية بين الطلاب واكتشاف المواهب بين الطلاب مشيرة إلى أن المسابقة استهدفت الفئة العمرية من سن 14 وحتى 18 عام حيث تقدم لها عدد 34 طالب فى مجال الشعر وعدد 45 طالب فى مجال القصة القصيرة فاز منهم 10 طلاب فى مجال الشعر و10 طلاب فى مجال القصة القصيرة .

هذا وقد تضمن برنامج الحفل عروضاً فنية وغنائية بقيادة الفنان حسن الدمشاوى وعدد من الطلاب إلى جانب مجموعة من الفقرات الشعرية والأدبية.