الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية: إعفاء مالكي مركبات «التوك توك» من رسوم التراخيص لمدة 3 شهور

28-8-2018 | 13:00

قرر محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، إعفاء مالكي مركبات "التوك توك" التي يتم ترخيصها للمرة الأولى خلال العام الجاري ولمرة واحدة من رسوم "السرفيس" وخط السير الذي يتم سداده لمشروع سيارات الأجرة بالمحافظة.

وأوضح المحافظ، في بيان اليوم الثلاثاء، أن إجمالي عدد مركبات "التوك توك" على مستوى المحافظة يبلغ 15 ألف مركبة وإجمالي المرخص منها بلغ 4 آلاف و947 مركبة.. مشددا على مصادرة أية مركبة بدون ترخيص على الفور. 

وأشار إلى أن ترخيص مركبات "التوك توك"له فائدة كبيرة للسائق منها زيادة الإقبال على ركوبه من المواطنين لتحقيق الأمان لهم، كما سيحصل على بطاقة آلية البنزين ويستفيد من الإعفاء من رسوم السرفيس إلى تبلغ 300 جنيه ولمدة 3 شهور.

وأكد أنه تم تسهيل إجراءات التراخيص لسائقي "التوك توك" من خلال وضع اللوحات الإرشادية داخل أقسام التراخيص موضحا بها كافة إجراءات حصول المواطن على الخدمة والأوراق المطلوبة وكافة المبالغ المالية المستحقة من ضرائب ورسوم للترخيص وكذا شروط منح رخص قيادة المركبة. 

ووجه المحافظ الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع الشركات المصنعة لكبات "التوك توك" بعدم تسليم أية مستندات للمشتري وإنما يتم إيفاد مندوب عن تلك الشركات لتسليم مستندات الترخيص لترخيصه مباشرة بمعرفة الشركات المصنعة أو معارض بيع تلك المركبات.

وكلف عشماوي إدارة المرور بالعمل على ضبط مركبات "التوك توك" بدون لوحات معدنية حال سيرها بالطرق الرئيسية السريعة وعواصم المدن وعدم الإفراج عن تلك المركبات إلا بعد ترخيصها، موضحا أنه تم تحديد خطوط سير تلك المركبات لتكون في المناطق غير المخططة ( العشوائية) وبين القرى وبعضها البعض.