الأربعاء 26 يونيو 2024

التحالف العربي: سنراجع التقرير الأممي بشأن اليمن قانونيا وسنرد عليه

28-8-2018 | 15:06

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الثلاثاء، أنه يتابع باهتمام جميع التقارير الصادرة من الأمم المتحدة بشأن الأزمة اليمنية.

وذكر التحالف - في بيان أوردته قناة (العربية) الإخبارية - أنه تمت إحالة تقرير مجلس حقوق الإنسان لفريقها القانوني، مشيرا إلى أنه بعد المراجعة القانونية سيتم اتخاذ الموقف المناسب بهذا الشأن، وسيتم الإعلان عنه.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش قد شدد - في وقت سابق اليوم - على أن التقرير الذي صدر عن الأمم المتحدة بشأن اليمن يستوجب ردا.

وقال قرقاش - في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) - "إن تقرير الخبراء اليوم لا بد لنا من مراجعته والرد على حيثياته، ومراجعة ما يقوله عن فظائع الحوثي وإجرامه واستهدافه للمدنيين، الحروب تحمل في طياتها آلامها وأفغانستان والعراق وسوريا شواهد، ولكننا في خاتمة المطاف مسؤولون عن أمننا واستقرارنا وهنا أولويتنا".

وأضاف: "لكل أزمة تحدياتها السياسية والإنسانية، ولكن يبقى الأساس في أزمة اليمن قيام التحالف بدوره نحو استعادة الدولة اليمنية، وحفظ مستقبل المنطقة من التغول الإيراني، وتقويض أمننا لأجيال قادمة.. هذه هي أولويتنا وعلينا انطلاقا منها القيام بما يلزم على الصعيد الإنساني والإغاثي والتنموي".

يذكر أن خبراء بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة أصدروا أول تقرير لهم عن الحرب في اليمن، أفادوا فيه بأن الحوثيين مارسوا تعذيبا وجندوا أطفالا وهو ما قد يرقى لجرائم حرب.


    الاكثر قراءة