السبت 11 مايو 2024

«الأخرس» يعلن استعدادات «الجسر العربي» لنقل الحجاج عبر خط «نويبع - العقبة»

أخبار28-8-2018 | 19:14

قال اللواء يسري الأخرس، نائب رئيس "الجسر العربي للملاحة"، إن الشركة استعدت تماما لنقل جميع أفواج الحجاج العائدين من الأراضى المقدسة من المملكة العربية السعودية إلى الأردن، ومن ثم نقلهم عبر عبارات الجسر العربى للملاحة عن طريق الخط الملاحى "نويبع - العقبة"، مشيرًا إلى أن الشركة اتخذت إجراءات مشددة بالتنسيق مع السلطات الأردنية في ميناء العقبة تضمنت إنهاء الإجراءات الخاصة بالحجاج وصعودهم إلى العبارات خلال وقت قصير.


وأكد الأخرس، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالشركة لتلقي جميع شكاوى خلال عودة أفواج الحجاج من السعودية، لافتًا إلى أنه تم توفير جميع الخدمات المميزة لجموع الحجاج عبر عبارات الجسر العربى للملاحة، وأنه يتم إجراء اختبارات للعبارات بشكل دائم، كما يتم التأكد من نظم الأمان بالتنسيق مع هيئتي السلامة البحرية المصرية والأردنية.


وأضاف الأخرس، أنه تم تجهيز ساحة الركاب بكافة الإمكانات التي تحقق الراحة للركاب، منوهًا إلى أن أول فوج يصل  للساحة اليوم الثلاثاء،  وبواخر الجسر العربي؛ أيلة ٩٠٠ راكب، والأميرة ٦٥٠، وسيناء ٧٠٠ راكب؛ بإجمالى٢٢٥٠ راكبًا فى الرحلة  سوف تقوم بنقل الركاب.


وتابع الأخرس، أن إمكانيات البواخر تمكن من  عمل حتى ٣ رحلات مكوكية فى حالة زيادة أعداد الوصول من الحجاج، وطبقًا للمخطط يصل اليوم ١٩ أتوبيسًا بإجمالى ٨٠٩ حجاج.

    Dr.Radwa
    Egypt Air