الثلاثاء 14 مايو 2024

سفير الصين بالقاهرة: القيادة الصينية حريصة على التعاون مع مصر

22-3-2017 | 14:56

قال السفير الصينى بالقاهرة، سونج أيقوه، إن الصين تتعاون مع مصر فى مجال القوة الإنتاجية والتصنيع، لاسيما بعد زيارة الرئيس الصينى العام الماضى إلى القاهرة، مشيرا إلى أن منطقة التعاون الاقتصادى الصينى فى قناة السويس خير دليل على متانة العلاقات وسعى بكين لتوفير الدول بما تحتاجه من خلال المشروعات.

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقد ظهر، اليوم الأربعاء، أن شركة "جوشى" الصينية أسست خط إنتاج الألياف الزجاجية ودخل خط الإنتاج الثانى حيز التشغيل وفى المستقبل سيتم فتح خط إنتاج ثالث لتصبح مصر فى المركز الثالث عالميا فى مجال الألياف الزجاجية، موضحًا أن شركة جوشى دفعت ضرائب للحكومة المصرية تقدر ب 375 مليون جنيه منذ تأسيسها.

وأشار السفير الصينى، إلى انعقاد منتدى الحزام والطريق فى الصين فى مايو بحضور دول العالم وقرابة 1200 نائب حول العالم.

وأضاف، أن القيادة المصرية أكدت بوضوح أنها جزء من مبادرة الحزام والطريق، وسيحضر المنتدى مجموعة من كبار الوزراء والمسئولين المصريين.

واكد أيقوه، أن مصر دولة مهمة فى مبادرة الحزام والطريق فضلا عن أنها أحد الدول المؤسسة للبنك الآسيوى وهو أحد البنوك المشاركة فى المبادرة.

وتابع أن القيادة المصرية والصينية لديهما الحرص لتوسيع التعاون فى كافة المجالات فى إطار تلك المبادرة، مشيرًا إلى أن الشرق الأوسط يمر بمفترق طرق فى ظل تصاعد التوترات.

وأعرب عن التزام الصين بنهج مكافحة الإرهاب وحل المشكلات والقضايا سلميا والتمسك بالأمم المتحدة لقيادة عملية السلام فى الشرق الأوسط.

وأكد أن الصين تدعم حل الدولتين وعلى استعداد للوساطة.

وفي الختام شدد على أن سبب الاضطرابات فى الشرق الأوسط هو مشكلة التنمية التى إذا توفرت تحل أزمات المنطقة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air