الأربعاء 29 مايو 2024

الأحد.. انطلاق المؤتمر الدولي "لتحدي الإعاقة" بجامعة المنيا

22-3-2017 | 15:00

أ ش أ

تنطلق يوم الأحد القادم، فعاليات المؤتمر الدولى الأول لذوى الاحتياجات الخاصة، ومتحدى الإعاقة، بجامعة المنيا، تحت عنوان "رؤية مستقبلية لتحدى الإعاقة" ويستمر يومين تحت رعاية وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور خالد عاطف عبد الغفار، واللواء عصام البديوى محافظ المنيا، والدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة ـ فى تصريح اليوم الأربعاء ـ أن من دواعى ارتقاء المجتمع وتقدمه وتحقيق التميز فى مجال التعليم العالى الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على تحدى وتخطى إعاقتهم أيا كانت مشيرا الى أن جامعة المنيا ستعقد مؤتمرها الدولى الأول لمتحدى الإعاقة من أجل العمل على تنمية القدرات والموارد البشرية لذوى الاحتياجات الخاصة والتغلب على إعاقتهم طبقا للمقاييس الإقليمية والمحلية بما يضمن تحقيق توافق بين مهاراتهم واحتياجات سوق العمل وتحويلهم كأفراد منتجين ذوى دخل.

وشدد على اهتمام الجامعة بتأهيل كافة فئات المجتمع للتعامل الناجح مع ذوى الاحتياجات الخاصة، ودمجهم بالمجتمع من خلال ورش العمل والندوات والمؤتمرات التى تعقدها الجامعة.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر الدكتور محمد جلال أن محاور المؤتمر تدور حول الرعاية الصحية والأنشطة الرياضية والترويحية؛ لتنمية مهارات ذوى الاحتياجات الخاصة وتنمية ورعاية مواهبهم.

وتعقد على هامش المؤتمر، ورش عمل بالمشاركة مع مؤسسات المجتمع المدنى، ووزارة البيئة لتنمية مهارات متحدى الإعاقة فى مجالات الفنون التشكيلية، والاقتصاد المنزلى، والفنون الرقمية.