الأحد 16 يونيو 2024

وزير الشؤون الخارجية الجزائري يسلم رسالة من بوتفليقة لرئيس جنوب أفريقيا

30-8-2018 | 15:47

 سلم وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، اليوم الخميس، بكيب تاون رسالة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إلى رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا .


وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية اليوم أن الرئيس بوتفليقة جدد في الرسالة تمسك الجزائر بتعزيز علاقاتها مع جنوب إفريقيا وبمواصلة التشاور الثنائي حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".


من جانبه، أعرب رئيس جنوب إفريقيا عن ارتياحه لجودة العلاقات الثنائية التي تعززت بفضل كفاح البلدين من أجل الحرية والازدهار وهو الكفاح الذي قادته جنوب إفريقيا بالدعم الثابت للجزائر من أجل القضاء على الاضطهاد العنصري "الأبرثايد" في هذا البلد".


وأكد الرئيس رامافوزا أنه يجب على الجزائر وجنوب إفريقيا أن تضعا كل ما تزخر به من امكانيات في خدمة تنميتهما الاجتماعية و الاقتصادية في إطار شراكة قوية و متنوعة تعود بالفائدة على كلا الطرفين".


كما أعرب رئيس جنوب افريقيا عن ارتياحه للتشاور القائم بين البلدين مجددا "التزام جنوب إفريقيا بالعمل مع الجزائر على مستوى المحافل الإقليمية والدولية في سبيل ترقية قيم السلم والأمن و التنمية المتقاسمة بين البلدين".


وقدم وزير الشؤون الخارجية الجزائري عرضا حول المحادثات المثمرة التي أجراها مع نظيره الجنوب إفريقي مجددا تمسك الجزائر بتعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تربطها بجنوب إفريقيا هذا البلد الشقيق التي تتقاسم معه تاريخا ومصيرا مشتركا".


وأكد مساهل التزام الجزائر بالمضي قدما في شراكتها الاقتصادية مع جنوب إفريقيا لتشجيع التبادلات التجارية و الاستثمارات في كلا البلدين.

وأشار السيد مساهل إلى أن الجزائر ستعمل بشكل وطيد مع جنوب إفريقيا لرفع التحديات التي تواجه القارة لاسيما الإرهاب والتطرف والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية.