الإثنين 1 يوليو 2024

«اليونيفيل» ترحب بقرار مجلس الأمن تمديد ولايتها في جنوبي لبنان

31-8-2018 | 18:48

رحبت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) اليوم، بتبني مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا بتمديد ولاية قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة العاملة في الجنوب اللبناني لسنة إضافية.

وقال رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال ستيفانو دل كول - في بيان صادر عن اليونيفيل مساء اليوم - إن تمديد ولاية قوة الأمم المتحدة بناء على طلب حكومة لبنان، يؤكد من جديد أهمية الحفاظ على وقف الأعمال العدائية على طول الخط الأزرق (الخط الحدودي الفاصل بين لبنان وإسرائيل) والهدوء السائد في منطقة عمليات اليونيفيل جنوبي لبنان.

وأضاف: "وهذا يدل على استمرار التزام المجتمع الدولي في الحفاظ على السلام والاستقرار في جنوبي لبنان، في نفس الوقت الذي يشجع فيه الأطراف على العمل من أجل وقف دائم لإطلاق النار".

وتابع الجنرال دل كول: "ومن المشجع أن نرى أن مجلس الأمن رحب بالدور الحاسم الذي لعبته القوات المسلحة اللبنانية وقوى الأمن اللبنانية، باعتبارها القوات المسلحة الشرعية الوحيدة في لبنان، في توسيع وتعزيز سلطة الحكومة، وأثنى على دور قوات اليونيفيل التي ساعد نشرها مع القوات المسلحة اللبنانية في إنشاء بيئة استراتيجية جديدة في جنوبي لبنان".