الإثنين 27 مايو 2024

وزير التعليم العالي يبحث أوجه التعاون مع مؤسسة "مصر الخير"

22-3-2017 | 16:29

 

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً مفصلاً حول جهود مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة.

وأشار التقرير إلى أنه في ضوء مساهمة مؤسسة مصر الخير فى تطوير التعليم الفني والنهوض به، فقد بدأ التعاون بين المؤسسة وقطاع البعثات بالوزارة منذ عام 2011 حيث تختار المؤسسة الطلاب المتفوقين والمتميزين فى قطاع التعليم الفني من طلاب الثانوي الفني والإعدادي الفني في مجالي التعليم الفني الصناعي والزراعي باعتبارهما من أولويات الدولة فى الوقت الراهن.

 

وأوضح التقرير التزام مؤسسة مصر الخير بتحمل كافة نفقات الطلاب الدارسين بالخارج، وكذلك اختيار الدول، ويقوم قطاع الشئون الثقافية والبعثات بمتابعة الطلاب والإشراف عليهم علمياً ودراسياً فقط باعتبار أن المكاتب والمراكز الثقافية تتبع وزارة التعليم العالي.

 

واتفقت المؤسسة مع إيطاليا لتفوقها فى مجالي صناعة الأثاث والجلود، والصين فى مجال الإلكترونيات، وفرنسا لتميزها في الأساليب الحديثة في الزراعة، وفى العام 2016/2017 بلغ عدد الدارسين فى إيطاليا موزعة على النحو التالي: “23 دارسا بالجامعات من طلاب الثانوى الصناعي نظام 5 سنوات،و312 معهدا من طلاب إعدادى صناعى فنى، وفى الصين 58 دارسا بالجامعات الصينية”، ودارسة واحدة بباريس.