الأحد 16 يونيو 2024

تعرف على عدد زيارات السيسي للصين منذ توليه الرئاسة

أخبار1-9-2018 | 11:28

بمجرد أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مهمه إدارة البلاد، حرص على توطيد العلاقات مع الصين، حيث زارها 4 مرات منذ توليه الرئاسة.

 

 بوابة "الهلال اليوم" رصدت هذه الزيارات والتي جاءت كالتالي:

 

 سبتمبر 2014 قام الرئيس السيسي بأول زيارة له للصين عقب انتخابه رئيسًا للجمهورية، التقى خلالها الرئيس الصيني "شي جين بينج".

 

سبتمبر 2015، زار السيسي للمرة الثانية بكين للمشاركة في احتفال الصين بعيد النصر الوطني وبالذكرى السبعين لانتهاء الحرب العالمية الثانية، والتقى الرئيس الصيني لتهنئته بهذه المناسبة في قاعة الشعب الكبرى.

 

 سبتمبر 2016، قام الرئيس السيسي بزيارة للصين للمرة الثالثة  للمشاركة كضيف خاص في قمة مجموعة العشرين، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الصيني الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة.

 

 أما الزيارة الرابعة كانت سبتمبر 2017، تلبية لدعوة من الرئيس الصيني للمشاركة في فعاليات الحوار الاستراتيجي حول تنمية الأسواق الناشئة والدول النامية، المقام على المستوى الرئاسي على هامش قمة الدورة التاسعة لقمة مجموعة "البريكس" تحت عنوان "شراكة أقوى من أجل مستقبل أكثر إشراقاً"، حيث ضمت المجموعة خمس دول ذات الاقتصاديات الأسرع نمواً في العالم، وهي "الهند والبرازيل والصين وروسيا وجنوب أفريقيا"، واستضيفتها الصين في مدينة شيامن.