الأحد 16 يونيو 2024

برلمانى يدعو النواب ورئيسه برفض رفع سعر تذكرة المترو

22-3-2017 | 16:33

 

تقدم النائب أشرف رحيم، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بطلب إحاطة قال فيه إنه يرفض رفضا مطلقا المساس بسعر تذكرة المترو الذى يعتمد عليه الملايين فى تنقلاتهم اليومية خاصة الطلبة والموظفين والعمال.

 

ودعا رحيم، نائب دائرة إيتاى البارود وشبرا خيت الحكومة إلى الكف عن اللجوء إلى أسهل الحلول وأسرعها، وهو زيادة الأسعار مطالبا المسئولين بوزارة النقل ومرفق مترو الأنفاق بحسن إدارة واستغلال المترو والبحث عن وكالة إعلانية تشترى حقوق الإعلان فى محطات المترو وعلى جانبى المحطات وعودة الإعلانات التليفزيونية، كما كانت من قبل وهو ما سيدر الملايين على المترو.

 

وتساءل رحيم: لماذا لا تستثمر إدارة المترو تذكرة المترو بوجهيها، وتقوم بالحصول على إعلانات تطبع عليها، وهو ما سيوفر مبالغ كبيرة بدلا من التفكير فى زيادة سعر التذكرة.

 

وأضاف رحيم: إذا كان المرفق يعانى وبحاجة ماسة إلى التطوير والتحديث وأن حصيلة الإعلانات المرجوة لن تأتى بالسرعة المطلوبة فاقترح أن يكون سعر تذكرة المترو لكل عشر محطات جنيها واحدا، لأنه من غير المنطقى أو المعقول أن يذهب مواطن من حلوان إلى المرج بجنيه واحد.

 

فى حين أنه إذا استقل أى مواصلة أخرى سيدفع ما لا يقل عن5 جنيهات، كما أنه من غير المقبول أن يتم رفع سعر تذكرة المترو إلى 5جنيهات أو حتى جنيهين لمواطن يركب المترو من التحرير إلى الدقى.

 

ودعا رحيم الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس ونواب الشعب، إلى تبنى مقترحه وعدم قبول أى زيادة فى سعر التذكرة، قائلا: إن الشارع يغلى من ارتفاع الأسعار و"مش ناقص سخونة".