الإثنين 29 ابريل 2024

جمارك مطار مرسى علم تضبط طائرتي تجسس ومحاولة تهريب أدوية

1-9-2018 | 22:23

تمكن رجال الجمارك بمطار مرسي علم الدولي من ضبط طائرتي تنصت وتجسس، ومحاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة للقانون.


وذكر بيان للجمارك اليوم السبت أنه أثناء تفتيش الركاب بجمرك مطار مرسى علم الدولي، برئاسة مدير الجمرك محمد إسماعيل عبيد، وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران قادمة من براغ، اشتبه مأمور الجمرك في راكب أسترالي الجنسية، وبوضع حقيبته على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود شريحة إلكترونية غير معروفة، وبفحص الحقيبة تبين وجود طائرة تنصت ماركة DJI مزودة بكاميرا وريموت كنترول.


وأضاف البيان أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مدينة دسلدورف الألمانية اشتبه مأمور الجمرك في راكب ألماني الجنسية، وبفحص حقيبته تبين جود طائرة تنصت مزودة بكاميرا وريموت كنترول.


وتابع أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مدينة هانوفر اشتبه مأمور الجمرك في راكب مصري الجنسية، حيث تبين من فحص جواز سفره أنه يسافر كثيرا في أوقات متقاربة، وتم وضع الحقيبة على جهاز الفحص بأشعة X-RAY فتلاحظ وجود أشياء متماثلة، وبالعرض على مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من مأموري الجمرك لفحص الحقيبة، حيث تبين وجود كمية من الأدوية البشرية عبارة عن 224 علبة Bepanthene و239 علبة أقراص Biotine Bayer pour cent و38 علبةsterogyl و4 علب priorin و3 علب Echinacin بداخل الحقيبة بين طيات الملابس.


وبلغت التعويضات المستحقة 132 ألف جنيه، وقرر مدير عام جمارك سفاجا مدحت رجب أحمد، إتخاذ الإجراءات القانونية وحجز الطائرتين وعرضهما على الجهات الأمنية.


يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك السيد كمال نجم، ورئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية الدكتور طارق العزب، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa