الجمعة 5 يوليو 2024

رئيس وزراء الصين: الشراكة الاستراتيجية والتعاونية الشاملة مع إثيوبيا حققت نموا عميقا

3-9-2018 | 13:16

قال رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) "لي كه تشيانغ" إن الشراكة الاستراتيجية والتعاونية الشاملة مع إثيوبيا حققت نموا عميقا، مؤكدا أن إثيوبيا دولة أفريقية وشريكة مهمة للصين في القارة الأفريقية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم /الاثنين/ مع رئيس وزراء إثيوبيا "آبي أحمد علي" على هامش قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصين- أفريقيا (فوكاك).

وأضاف "لي كه تشيانغ" أن الصين تشجع شركاتها على الاستثمار في إثيوبيا، وتوسيع نطاق التنمية والتعاون بمجال الموارد البشرية، وتعزيز بناء البنية التحتية للنقل ودعم المشروعات.

وتابع أن الصين سعيدة لرؤية السلام والاستقرار اللذين يسودان منطقة شرق أفريقيا، وعازمة على العمل مع إثيوبيا لتعزيز الاتصال والتنسيق حول الشؤون الدولية والإقليمية وحماية المصالح المشتركة للجانبين وكذلك الدول النامية.

من جانبه، قال رئيس وزراء إثيوبيا "آبي أحمد علي" إن الشركات الصينية تلعب دورا متزايد الأهمية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بإثيوبيا، مؤكدا أن بلاده عازمة على تعزيز التعاون في الموارد البشرية والطاقة والبنية التحتية مع الصين وتحسين بيئة الأعمال، كما ترحب بقدوم الشركات الصينية للاستثمار في إثيوبيا.