السبت 8 يونيو 2024

«أبوالمكارم»: وفد هندي يزور مصر السبت المقبل لبحث فرص الاستثمار

اقتصاد3-9-2018 | 14:15

أعلن خالد ابو المكارم رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى ، أن وفدا هنديا رفيع المستوي يضم 26 عضواً من رجال الأعمال والمديرين والمسؤولين التنفيذيين كبارا، بقيادة إس.جيه ، وكيل أول وزارة لشؤون السياحة وإدارة المعابد والحج والصناعة والتعدين بحكومة ولاية جوجرات، يزور مصر  خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر الجاري، لتعزيز التجارة الثنائية وعلاقات الاستثمار،وتوجيه الدعوه لكبار الشخصيات ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين، لحضور«القمة العالمية لجوجرات النابضة بالحياة 2019».


وأضاف أبو المكارم أن الوفد الهندي من المتوقع أن يلتقي بعدد من الوزراء وعلي رأسهم وزيري الصناعه والتجاره والاستثمار و كبار المسؤولين بوزارة الخارجية المصرية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. لبحث فرص وامكانيه الاستثمار في عدد من المشروعات بمصر.


 وأكد أبو المكارم أن علاقات الاستثمار والتجارة الثنائية بين الهند ومصر شهدت نمواً وتطوراً إيجابياً بمرور الوقت، ليس فقط فيما يتعلق بقيمتها وحجمها، ولكن أيضاً فيما يتعلق بمنتجاتها وقطاعاتها.


  وأضاف أنه من المقرر وبالتعاون مابين السفاره الهندية بالقاهرة ومجلس الأعمال المصري الهندي تنظيم ندوة ترويجية يشارك فيها الوفد الهندي في 9 سبتمبر ، كما أنه من المقرر أن يسافر الوفد أيضاً إلى الإسكندرية لإجراء مقابلات عف وعقد لقاءات مع رجال الأعمال.


وأشار إلى اتفاق الجانبين المصري والهندي على أهمية دفع الحراك والتعاون التجاري والصناعي بين البلدين ليلتقي مع الحراك السياسي وعلى أهمية الرقي بالاستثمارات المشتركه خلال المرحله القادمه لترتفع من ٣,٧ مليار دولار الي نحو ٦ مليار دولار بحلول ٢٠٢٠.


 وشدد أبو المكارم على أن الهند تمثل شريكا تجاريا رئيسيا وهاما، حيث تعدي حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو ٢,٦ مليار دولار منها ٢ مليار دولار تقريبا واردات هنديه ونحو ٦٥٠ مليون  دولار صادرات مصريه للهند .


وأشار إلى أن الهند تمنح ميزة نسبية لمنتجات عدد من الدول ومن بينها مصر وهو ما يشير إلى وجود فرص واسعة أمام الصادرات المصرية إلى  الهند ناهيك عن الاستثمار المصري في الهند يعزز من فرص  تواجد الصادرات المصريه في الهند.


وقال إن اتفاقيات التجارة التفضلية والتجارة الحرة لمصر مع غيرها من الدول تعطي ميزة تنافسية للمنتجات الهندية المصنعة في مصر في أسواق الدول التي تربطها بمصر اتفاقيات تجاريه تفضيلية.