الجمعة 27 سبتمبر 2024

القائم بأعمال رئيس جامعة بنها: استعدادات مكثفة للعام الدراسي الجديد

3-9-2018 | 19:24

قال الدكتور حسين المغربي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن استعدادات العام الدراسي هذا العام ستختلف عن الأعوام السابقة لتتوافق مع المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب الأخير بجامعة القاهرة لإطلاق مسابقة أفضل جامعة مصرية.


وأضاف المغربي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه في هذا الإطار فقد قامت الجامعة بإطلاق مبادرة لاختيار أفضل كلية بجامعة بنها حتى تتنافس جميع الكليات في الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدا أن الجامعة قدمت الدعم اللازم للكليات للقيام بدورها ورسالتها في تقديم الخدمة التعليمية والبحثية والتدريبية والأنشطة والخدمات الطلابية المختلفة.


وأوضح أن كليات الجامعة بدأت تستعد لبدء العام الجديد، لافتا إلى أنه تمت مناقشة 20 معيارا لاختيار أفضل كلية من حيث جاهزية الجداول الدراسية والمعامل والمدرجات وانتهاء من الاهتمام بمداخل الكليات.


وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة أعمال الكليات ووضع جدول زمني لعمل زيارات لكليات الجامعة وعددها 15 كلية للتأكيد على مدى استعدادها للعام الجديد.


وعن البرامج الدراسة الجديدة، أكد المغربي أن جامعة بنها تحرص دائما على استحداث برامج أكاديمية جديدة ذات جودة عالية بمختلف كليات الجامعة وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير التعليم ومواكبة ما يحتاجه سوق العمل والارتفاع بكفاءة الخريجين من طلاب الجامعة للعمل في المشروعات الكبرى، معلنا بدء الدراسة بـ 28 برنامجاً دراسياً جديداً في مختلف كليات الجامعة.