السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. قيادات صحفية وسياسية وحزبية في عزاء حسين عبد الرازق

أخبار3-9-2018 | 19:39

انطلق منذ قليل عزاء الكاتب الصحفي حسين عبد الرازق عضو المكتب السياسي لحزب التجمع ورئيس مؤسسة خالد محيي الدين الثقافية الذي وافته المنية عن عمر يناهز 81 عاما، .


شارك في العزاء عدد من القايادات الصحفية والسياسية والإعلامية والحزبية على رأسهم الدكتور عصام فرج وكيل الهيئة الوطنية للصحافة والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة السابق وعزت بدوي رئيس مجلس إدارة دار الهلال الأسبق ومحمد الشافعي رئيس تحرير مجلة الهلال الأسبق وعبد الحكيم عبد الناصر وعدد من أعضاء حز التجمع والشخصيات العامة.


كان الراحل هو آخر الأعضاء التاريخيين المؤسسين للحزب اليساري الابرز في مصر على قيد الحياة، بعد رحيل كل من رفعت السعيد رئيس الحزب الاسبق في اغسطس عام ٢٠١٧، وخالد محيي الدين مؤسس الحزب في مايو الماضي.



ويعد حسين عبد الرازق احد اقطاب اليسار في مصر، حيث شغل منصب رئيس مجلس إدارة صحيفة الأهالي الصادرة عن حزب التجمع، وهو مؤسس مجلة "اليسار"، واختير في لجنة الخمسين لتعديل الدستور عام 2013. 

والراحل هو زوج الكاتبة الصحفية فريدة النقاش رئيس تحرير جريدة الأهالي، وسبق أن انتخب في عضوية مجلس نقابة الصحفيين، وشغل منصب الأمين العام الاسبق لحزب التجمع، وله مؤلفات سياسية عدة آخرها "الأحزاب والطريق إلى الديمقراطية".