الأربعاء 26 يونيو 2024

جامعة الإسكندرية توقع بروتوكولا لإنشاء مركز متخصص للعيون بكينيا

4-9-2018 | 11:28

 وقعت جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع مقاطعة كريتشو الكينية، لإنشاء مركز متخصص للعيون على أعلى مستوى، لخدمة دولة كينيا والدول المجاورة مثل تنزانيا وإثيوبيا وأوغندا وجنوب السودان.


وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي - في بيان - أن بروتوكول التعاون وقعه نيابة عنه الدكتور أحمد المصري رئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب، ورئيس القافلة الطبية التي تنظمها الجامعة حالياً إلى مقاطعة كريتشيو بكينيا، مع محافظ مقاطعة كريتشيو الكينية .. مشيرا إلى أنه سيتم تجهيزها بجميع أجهزة الفحص والعلاج على مستوى تقني عالمي.

من جانبه، أشاد محافظ كريتشو - خلال زيارته لأعضاء القافلة بمستشفى كريتشو العام - بالجهود المبذولة والدعم المادي من جانب جامعة الإسكندرية لخدمة المرضى الكينيين بدون مقابل.

بدوره، أكد الدكتور أحمد المصري أن القافلة الطبية أجرت - خلال الثلاثة أيام الماضية - 105 عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء، وتوزيع العدسات، بالإضافة إلى عمليات أخرى متخصصة في العيون للأطفال والكبار، مشيراً إلى أن القيمة المقدرة للأجهزة والمستلزمات الطبية المستخدمة وإجراء العمليات تفوق الـ 250 ألف دوﻻر.