الخميس 27 يونيو 2024

«الغباري»: فريق عمل مصر وأوزبكستان خطوة لتبادل الخبرات والتجارب في مكافحة الإرهاب

أخبار5-9-2018 | 13:45

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن تشكيل فريق عمل مشترك بين مصر وأوزبكستان للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف هو خطوة من شأنها زيادة تبادل الخبرات والتجارب بين الدولتين في هذا الشأن، مضيفا إن مصر لها باع طويل في مجال مكافحة الإرهاب وكذلك أوزبكستان لموقعها الجغرافي بجوار دول صدرت الإرهاب.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن ملاصقة أوزبكستان لأفغانستان التي خرجت منها قيادات الإرهاب منذ السبعينيات من القرن الماضي وتجربتها في مكافحة الإرهاب ومنع انتقاله عبر الحدود إلى داخلها يجعل من المهم التواصل معها لتبادل الخبرات وتحديد الحل الأمثل لمكافحة التطرف من تجارب كل من مصر وأوزبكستان.


وأكد الغباري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال زيارته طشقند يعمل على فتح آفاق جديدة في إطار نظرة مستقبلية إستراتيجية لفتح مجالات التعاون مع كافة الدول، مضيفا أن العلاقات الدولية قائمة على المصالح المشتركة ومن المهم تعميقها بشكل مستمر.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد جلسة مباحثات اليوم مع نظيره الأوزبكي شوكت ميرضيائيف، حيث اتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك بين البلدين للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف والأمن الإقليمي والجريمة المنظمة.