الثلاثاء 18 يونيو 2024

خبير عسكري: التعاون المصري الأوزبكي لمكافحة الإرهاب مهم لتنمية القوة الشاملة

أخبار5-9-2018 | 14:12

قال اللواء مصطفى كامل السيد، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الإرهاب ظاهرة دولية وعابر للحدود وغير معروف وجهته ولذلك فإن التعاون بين الدول مطلوب، مضيفا أن تشكيل فريق عمل مشترك بين مصر وأوزباكستان في هذا المجال خطوة جادة في إطار ما تمتلكه دول آسيا الصغرى من وسائل ومعلومات يمكن الاستفادة منها.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الآسيوية التي بدأت بالبحرين ثم الصين واختتمت في أوزباكستان ركزت على كافة المجالات السياسية والاقتصادية، مضيفا أن الرئيس يعمل على تنمية القوة الشاملة لمصر عبر التعاون بين مع كافة الدول في كل المجالات.


وأشار السيد إلى أنه لا يمكن الفصل بين مجالات الاقتصاد والسياحة والسياسة والأمن لأن كل منهم يؤثر على الآخر، والإرهاب يؤثر على الخطط الاقتصادية للدولة لذلك فالتعاون مع كافة الدول في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف مهم لتحقيق الاستقرار السياسي وحماية المصالح الاقتصادية، وخاصة إقليم قناة السويس الذي يحتاج إلى تأمين كامل.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد جلسة مباحثات اليوم مع نظيره الأوزبكي شوكت ميرضيائيف، حيث اتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك بين البلدين للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف والأمن الإقليمي والجريمة المنظمة.