الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

محافظ بورسعيد: تكثيف دورات التأهيل والتدريب للمعلمين لتخريج نشء قادر على التنمية

5-9-2018 | 17:14

 أكد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، أن الدولة تقوم بتكثيف دورات التأهيل والتدريب للقيادات والمدرسين للقيام بالمهمة المطلوبة لإخراج جيل قادر على مواجهة متطلبات الحياة وقادر على التنمية والإبداع.


جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم الأربعاء، يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة نبوي باهى، فعاليات برنامج "المعلمون أولا " بحضور منسقي البرنامج من قبل وزارة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية والموجهين ومديري المدارس.


وأثنى محافظ بورسعيد - خلال كلمته - على دور المعلم في المجتمع الذي يفرز كافة المهن والتخصصات، واصفا إياه برسول العلم مضيفا أن المدرسة والأسرة لهما دور ضخم لإعادة تشكيل الهوية والشخصية المصرية.


وقال الغضبان إن الدولة تقدر بكل فخر دور المعلمين في تنشئة الأجيال وإعداد قيادات المستقبل على أسس تربوية وعلمية سليمة، مشيرا إلى أن المعلمين لهم دور أساسي في برنامج الدولة الذي يحظى باهتمام الرئيس السيسي والحكومة وهو إعادة بناء الإنسان المصري والمدرسة إلي جانب المنزل والمسجد والكنيسة هي القواعد التي تنطلق منها القيم والأخلاق التي يكتسبها الطفل منذ صغرة ليكون عنصرا فعالا ومحبا لوطنه.


ومن جانبه قال وكيل الوزارة إن الهدف من اللقاء هو نشر مفهوم برنامج المعلمون أولا الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحت رعاية  الوزير الدكتور طارق شوقي، مؤكدا أن الفئة المستهدفة من هذا البرنامج هم المعلمون والموجهون ومديري المدارس متمنيا كل التوفيق والسداد للحضور.

    الاكثر قراءة