الثلاثاء 16 يوليو 2024

رئيس جهاز البيئة يوجه بضرورة التوسع في استخدام الوقود البديل بخطوط إنتاج أسمنت حلوان

أخبار8-9-2018 | 23:08

 تفقد الدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة اليوم الأوضاع البيئية لشركة أسمنت حلوان، وذلك خلال جولته الميدانية التي رافقه خلالها المهندس أيمن شتا رئيس الأفرع الإقليمية لجهاز شئون البيئة والدكتور محمد فاروق مدير عام التفتيش البيئي ، حيث استهدفت الجولة الإطلاع عن قرب على التحسينات البيئية التي نفذتها الشركة ومقارنة الوضع البيئي للشركة قبل وبعد الالتزام بإجراءات توفيق الأوضاع البيئية التي تمت.



يأتي ذلك في إطار تكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة من أجل التوسع في إتاحة فرص أكثر للشباب للاستثمار في المخلفات الزراعية.



وإطلع صلاح على طبيعة عمل تكنولوجيا الإنتاج المستخدمة وغرف التحكم وكافة المراحل الإنتاجية المتبعة حاليا والمقارنة بينها وبين التكنولوجيا المستخدمة مسبقا ، كما تم مراجعة الوضع البيئي للمصنع مع مراعاة الإبعاد الإقتصادية والإجتماعية ومدى التزام المصنع بخطة توفيق الأوضاع البيئية من خلال استخدام الوقود والتكنولوجيا المستخدمة حاليا لتقليل إنبعاثات المصنع.



ووجه صلاح الى إدارة المصنع بضرورة التوسع لاستخدام الوقود البديل بكافة خطوط الانتاج ، وبنسب أكبر من النسب الحالية إلى جانب مراجعة جودة الوقود البديل من حيث المواصفات وفاعليته في عملية الانتاج وأيضا كفاءته من حيث تقليل الإنبعاثات الصادرة بهدف تشجيع المتعهدين لزيادة الإقبال على التوريد للمصنع.



وطرح مع المسؤولين إمكانية التعاقد المباشر مع الشباب كحلقة مباشرة لتوريد المخلفات الزراعية كوقود ، وذلك للعمل على تحفيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مدار العام بغرض استدامتها بيئيا واقتصاديا والحفاظ على صحة المواطنين.



من جهة أخرى ، تابع الدكتور محمد صلاح خطة سير منظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء بحضور عدد من قيادات الوزارة ، وذلك في إطار تكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالتصدي لنوبات تلوث الهواء الحادة وتشديد الرقابة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة. 



وتفقد صلاح كافة المحاور التفتيشية للمنظومة بكافة المحافظات المعنية للوقوف على الوضع البيئي ، ووجه بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المنظومة والتغلب على أية عقبات قد تحول دون المتابعة والاشراف على المنظومة.


كما وجه بمواصلة تنفيذ الحملات التفتيشية على كافة المحاور ومتابعة تلقي شكاوى المواطنين والحرص على الاستجابة اليها.