الأربعاء 22 مايو 2024

بالصور.. كواليس حفل ختام مهرجان الأقصر

22-3-2017 | 22:55

وجّهت عزة الحسينى مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، الشكر لكل الجهات التى ساهمت فى إقامة هذه الدورة، وكذلك للمخرج خالد جلال "الذى أخرج الافتتاح والختام تطوعًا منه دون مقابل".
فيما نقل الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة، ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، تقدير وزير الثقافة، حلمى النمنم، الذى لم يتمكن من الحضور لظرف طارئ منعه من ذلك، وركز إدارك ضرورة مد جسور مشتركة مع دول إفريقيا، وقدم التحية لفريق عمل المهرجان.
وأوضح محمد بدر، محافظ الأقصر، أن أهمية الأمر تكمن فى المزيد من التلاحم والثقافة المشتركة بين بلاد إفريقيا، وبدوره أخبر خالد العنانى وزير الآثار أن حضارة الأقصر قامت على الفن والابتكار، وهذا سر تفردها وتميزها، ولفت إلى سعادته باحتضان الأقصر لهذه الاحتفالية.
وتم تكريم النجمة تحية كاريوكا خلال الحفل، واستلمت درع التكريم النجمة رجاء الجداوى التى أكدت أن كاريوكا تمثل "ضوءًا فى حياتها"، ووجهت حديثها لها قائلة "بحبك يا خالتى وحشتينى اوي".
كذلك تم تكريم النجم المغربى محمد مفتاح عن مجمل أعماله، وأعرب عن سعادته بذلك لتكريمه مع مجموعة من الفنانين الكبار، ووجه الشكر للوفد المغربى فى المهرجان، ومدير المركز السينمائى المغربى الذى لم تتح له الفرصة للحضور، وطلب من وزير الآثار أن يرفع تحيته للرئيس السيسي، متوقعًا أن يصل المهرجان فى دورته التاسعة أو العاشرة إلى العالمية.