السبت 28 سبتمبر 2024

صابر عبد القوي: توجيهات الرئيس إيجابية ليلمس المواطن تحسنا في حياته اليومية

9-9-2018 | 14:34

قال صابر عبد القوي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما تركز على تسهيل حياة المواطنين، مضيفا أن توجيهه اليوم بتشكيل لجنة لتقييم كفاءة الطرق القديمة وفحص الطرق الداخلية هو بشرة خير لتخفيف معاناة المواطنين وإحداث نقلة في حياتهم اليومية داخل المدن والقرى والمحافظات.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الاتجاه هو خطوة إيجابية ليلمس المواطن تحسنا في حياته اليومية وشبكة الطرق التي اعتاد استخدامها والتي تعاني من تهالك، مضيفا أن الطرق الإقليمية الجديدة هي نقلة اقتصادية وحضارية وفخر لمصر من شأنها أن يكون لها تأثيرا إيجابيا على حركة التجارة والسياحة والاقتصاد بشكل عام.

وأضاف عبد القوي أن الرئيس حريص على أن يلمس المواطن العادي التأثير الإيجابي والطفرة التي يؤدي إليها المشروع القومي للطرق والكباري وتطوير البنية التحتية التي تعمل الدولة على تنفيذها، مضيفا أنه من المنتظر أن تقدم اللجنة تقريرها خلال شهر للرئيس متضمنا معلومات موضوعية وآلية لتحسين كفاءة الطرق الداخلية لإحداث نقلة نوعية بمستواها.

وأشار إلى أن المسابقة التي أعلن عنها الرئيس اليوم لتطوير الطرق بالمحافظات هي تحفيز للمواطنين والمجتمع المدني لمساعدة الدولة والتنافس في الخير وتقديم مستوى أفضل.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه اليوم بتشكيل لجنة لمراجعة مدى كفاءة شبكة الطرق القديمة ومراجعة الكبارى التى تجاوز عمرها الـ 10 سنوات، للتأكد من مدى سلامتها تضم وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية والرقابة الإدارية، معلنا إطلاق مسابقة لتطوير الطرق فى مدة من 3 لـ6 أشهر.